اخبار فلسطين

الضفة تنتفض: مواجهات ومسيرات ومقاومون يطلقون النار على حاجز للاحتلال

الضفة المحتلة قُدس الإخبارية: اندلعت مواجهات عنيفة على نقاط التماس في الضفة المحتلة، فجر اليوم، وشهدت شوارع عدد من المدن مسيرات غاضبة، بعد المجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في غزة.

واندلعت مواجهات عنيفة على حاجز الجلمة، أصيب خلالها 7 فلسطينيين بجروح مختلفة، وقالت مصادر محلية إن مقاومين أطلقوا النار على الحاجز مرتين، فجر اليوم.

وأفاد مراسلنا، أن شباناً حطموا مركبة مستوطن قرب بلدة بيت فوريك شرق نابلس، صباح اليوم، وأصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب طولكرم، وفي بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية.

وأشارت المصادر، إلى أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، بعد مسيرة داعمة للقدس وغزة بالمدينة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وعلى حاجز حوارة جنوب نابلس، بعد مسيرة في المدينة، ونظم فلسطينيون مسيرة حاشدة في جنين رددت هتافات مؤيدة للمقاومة وقائد كتائب القسام محمد الضيف.

وتظاهر شبان عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وألقوا زجاجات حارقة صوب نقطة مراقبة لجيش الاحتلال، ونظم فلسطينيون تظاهرة في شوارع مدينة رام الله، تزامناً مع المواجهات.

وقالت مصادر محلية، إن شباناً حطموا كاميرات مراقبة وأغلقوا شارعاً استيطانياً، وهاجموا مركبات المستوطنين قرب بلدة عزون شرق قلقيلية، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الزاوية بمدينة الخليل، بعد تظاهرة غاضبة على المجازر في غزة ومؤيدة للمقاومة.

وشهد مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم تظاهرة غاضبة، فجر اليوم، وردد المتظاهرون هتافات نصرة لغزة والمقاومة.

وتوجه مئات الفلسطينيين إلى قرية شوفة قضاء طولكرم، نصرة للأهالي بعد تهديدات المستوطنين باقتحامها، ونظم فلسطينيون في المدينة تظاهرة نصرة لغزة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب وبلدة بيت أمر شمال الخليل، وشهدت مدينة قلقيلية مسيرة نصرةً لغزة ودعماً للمقاومة.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حمــــاس فوزي برهوم، إن “زمن الاستفراد بالقدس وغزة ولى، ورهاننا كبير على أهلنا في الضفة، والمخزون الاستراتيجي للمقاومة في حسم جميع المعارك وفي كل الجبهات”.

وشهدت الضفة المحتلة، يوم أمس، مواجهات في أكثر من منطقة وبلدة نصرة لغزة، ووجه نشطاء وفصائل دعوات لتصعيد المواجهات والمسيرات، بعد صلاة الجمعة، رداً على عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، ودعماً لانتفاضة أهالي الداخل والقدس.


مواجهات 3
مواجهات
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *