تكنولوجيا

نتفليكس لن تُطلق تطبيق مُخصص لنظارة آبل Vision Pro

نظارة الواقع المعزز من آبل

كشفت شركة آبل الستار عن نظارة الواقع المُعزز الجديدة Vision Pro، مُعلنة عن شراكات مع عدد من خدمات البث الرقمي لتوفير تطبيقات مُصممة خصيصاً لهذه النظارة. وتشمل القائمة خدمات مثل ديزني+، وماكس، وأمازون برايم فيديو وبارامونت+.

يأتي هذا التركيز على الخصائص الترفيهية في النظارة الجديدة كجزء من استراتيجية آبل لجذب المستهلكين وتشجيعهم على تجربة الجهاز.

مع ذلك، تغيب عن القائمة خدمة البث الشهيرة نتفليكس، حيث أفادت تقارير من بلومبرج بأن نتفليكس لا تخطط حاليًا لإطلاق تطبيق مُخصص لنظارة Vision Pro.

وفي تصريح لمارك غورمان، أشارت نتفليكس إلى أن مشتركيها سيتمكنون من الاستمتاع بمحتوى نتفليكس عبر متصفح الويب الخاص بالنظارة، على غرار ما يحدث مع أجهزة الماك.

يُذكر أن Vision Pro ستدعم تشغيل تطبيقات آيباد من خلال نظام visionOS الخاص بها، إلى جانب التطبيقات المُصممة خصيصًا لها.

هذا يعني أن نتفليكس لن تُجري تعديلات على تطبيقها الخاص بجهاز آيباد ليتوافق مع النظارة، وبناءً عليه لن يتمكن المستخدمون من الاستفادة من الخصائص المُتاحة على الأجهزة المحمولة كالمشاهدة دون اتصال بالإنترنت.

بالمقارنة، قدمت ديزني+ تجربة غامرة للمستخدمين، تتيح لهم الوصول إلى بيئات تفاعلية، تشمل على سبيل المثال بيئة مستوحاة من برج الأفنجرز، يمكن استخدامها كخلفيات لعروضها.

ذو صلة > نظارة الواقع المُعزز XREAL Air 2 Ultra قادمة لمنافسة آبل فيجن برو

وفقًا لتقرير سابق من بلومبرج لعام 2023، لم تكن لدى نتفليكس خطة محددة لتطوير تطبيق خاص بالنظارة.

الأسباب وراء هذا القرار غير واضحة، لكن يُحتمل أن الشركة تفضل انتظار تحقيق النظارة لمستوى شعبية معين قبل الاستثمار في تطوير تطبيق مُخصص.

وقد يُطلق تطبيق نتفليكس مُستقبلاً إذا ما نجحت النظارة في اكتساب الشعبية المطلوبة، لكن المُتبنين الأوائل للجهاز سيضطرون إلى الاكتفاء بمشاهدة محتوى نتفليكس عبر المتصفح.

المصدر