اخبار فلسطين

انفجار بمخيم فلسطيني بلبنان دون خسائر بشرية

بيروت قدس الإخبارية: وقع انفجار مخيم البرج الشمالي الفلسطيني في صور جنوب لبنان، مساء الجمعة، أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

ورجحت مصادر فلسطينية في المخيم أن يكون سبب الانفجار الذي وقع في مخيم البرج الشمالي جنوبي لبنان بفعل اسطوانات اكسجين.

ونقلت مصادر صحافية عن المدير التنفيذي لجمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية مجدي كريم قوله إن الانفجار ناتج عن اسطوانات أكسجين معدة لمكافحة وباء “كورونا”.

وأضاف: “لا شهداء في الحادث وجميع المؤسسات الطبية متواجدة في المكان”، مشيراً إلى أنه تم السيطرة على النيران، ولم تمتد للمنازل المجاورة للمسجد وتم إخلاء سكانها.

من جانبه، أكد إمام مسجد أُبيّ بن كعب الذي وقع فيه الانفجار في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان أن الانفجار ناتج عن اسطوانات أكسجين لمواجهة كوفيد 19

ونقلت مصادر صحافية أنّ حريقاً اندلع في خزان مازوت، سرعان ما امتدّ إلى مسجد مجاور، وأدى إلى احتراقه، قبل أن تمتدّ النيران إلى الطابق السفلي للمسجد الذي يخزن فيه عدد كبير من أسطوانات الغاز الطبي الاحتياطي لزوم جائحة الكورونا.

وسُمِعت في أرجاء المخيم أصوات انفجارات متتالية وفق ما وثّقت مقاطع فيديو من المكان، فيما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن الجيش اللبناني طوق المنطقة ومنع الدخول والخروج من المخيم. كما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان للعمل على نقل المصابين.

وأضافت الوكالة الرسمية أن النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، كلف الأجهزة الأمنية، وخبراء المتفجرات للكشف عن مكان الحادث، وتم فتح تحقيق بالموضوع لمعرفة الملابسات.