اخر الاخبار

“الزكاة” تطلق “بناء الكفاءات” و”أمين” لحديثي التخرج – عين الوطن


“الزكاة” تطلق “بناء الكفاءات” و”أمين” لحديثي التخرج

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك برامج حديثي التخرج، التي تشمل برنامج “بناء الكفاءات”، وبرنامج “أمين”، وذلك لتدريب الكوادر الوطنية في بيئة عملية احترافية تُمَكّنها من اكتساب المعرفة المهنية، والمنافسة العملية في سوق العمل.

وأوضحت الهيئة أن البرامج تُنفذ من خلال أكاديمية الهيئة وذلك بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية، وجهات أكاديمية مرموقة، حيث يستهدف برنامج “بناء الكفاءات” في نسخته السادسة النخب من خريجي الجامعات السعودية والعالمية الحاصلين على درجتي البكالوريوس أو الماجستير، في أكثر من 25 تخصصًا.

البرامج تُنفذ بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية، و أكاديميات مرموقة

وتتضمن التخصصات التي يستهدفها البرنامج عددًا من المسارات التدريبية من أبرزها، الشؤون القانونية، التحليل والمخاطر، العمليات، البحوث والاستشارات الزكوية، الأنظمة التقنية والرقمنة، المراجعة الداخلية، الموارد البشرية، الشؤون المالية والإدارية، الاستراتيجية والتطوير، الشؤون الهندسية، والتواصل المؤسسي.

ويستهدف برنامج “أمين” الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات، حيث يركز البرنامج على بناء وتنمية القُدرات المعرفية والتطبيقية في مجالات العمل الجمركي.

ودعت الهيئة جميع المهتمين إلى الاطلاع على اشتراطات القبول ومزيد من المعلومات حول البرنامجين، من خلال زيارة صفحة برامج “حديثي التخرج” عبر موقع الهيئة الإلكتروني ​ مع الأخذ بعين الاعتبار بأن التقديم على البرنامجين سيبدأ من اليوم 11 يوليو 2023م وحتى يوم الخميس 20 يوليو الجاري.

يُقدَم للملتحقين في البرنامجين تأمين طبي ومكافأة مالية شهرية

وتوفر البرامج العديد من الحوافز التدريبية والمالية للمتدربين، من أبرزها حضور برامج تدريبية بالتعاون مع جامعة “وارتون” الأمريكية التي تُعد من أفضل 10 جهات للتعليم القيادي في العالم، وبرامج أخرى تقدمها جهات رائدة في المجال الأكاديمي، كما يُقدَم للملتحقين في البرنامجين تأمين طبي ومكافأة مالية شهرية، وغيرها من الحوافز