اقتصاد

البورصة السلعية: لم نحدد موعدا لبدء تداول الذهب


إسلام عبد المعبود


نشر في:
الخميس 8 فبراير 2024 – 7:57 م
| آخر تحديث:
الخميس 8 فبراير 2024 – 7:57 م

نفت البورصة السلعية – مصر، تحديد موعد محدد لبدء التداول على سلعة الذهب على منصة البورصة السلعية، وأن الأمر مازال قيد الدراسة واستيفاء الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

جاء ذلك عقب نشر «شركة جولد إيرا  للاستثمار» في الذهب والمنشور على عدد من المواقع الإلكترونية، بعنوان “جولد ايرا تبدأ التداول علي الذهب بالبورصة السلعية فبراير الجاري”.

وأكد بيان البورصة، أن الزيارة إلى مقر شركة “إيجي كاش”، والتي تمت الإشارة إليها في بيان شركة “جولد إيرا”، كانت بناء على دعوة موجهة من شركة “جولد ايرا” بهدف الاطلاع على الخدمات المقدمة منها في مجال حفظ المعادن الثمينة، والبدء في وضع الإجراءات التنفيذية، والإطار التنفيذي لعملية تداول الذهب على منصة البورصة السلعية.

وأكدت البورصة السلعية، عللا أن كل ما يخص تداول السلع الجديدة على منصتها الالكترونية والإعلان عنه هو شأنً خاص بالبورصة السلعية – مصر فقط دون غيرها.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت حالة من الاستقرار النسبي مع بداية التعاملات، إذ بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3650 جنيهًا، فيما تشهد الأسعار بالبورصة العالمية حالة من التقلبات الطفيفة بين الارتفاع والانخفاض، حيث صعدت الأوقية إلى 2037 دولارًا.

وجاء سعر جرام الذهب عيار 24 عند 4172 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 بلغ 3129 جنيهًا، فيما حقق جرام الذهب عيار 14 نحو 2434 جنيهًا، ووصل الجنيه الذهب إلى 29200 جنيه.