اخبار فلسطين

سانا: إصابة جندي سوري بجروح خطيرة في قصف جوي إسرائيلي قرب دمشق

أصيب جندي سوري بجروح خطيرة فجر الأربعاء جرّاء قصف جوّي إسرائيلي استهدف نقاطاً قرب دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق عدّة.

وفجر الأربعاء، أفاد مراسل لوكالة فرانس برس عن سماع دويّ انفجارات في دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنّه “حوالي الساعة 01:05 من فجر اليوم (22:05 الثلاثاء ت غ) نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتلّ مستهدفاً بعض النقاط جنوب غرب دمشق”.

وأدّى القصف إلى “إصابة جندي بجروح خطيرة ووقوع خسائر مادية”، وفق المصدر.

وأكّد المصدر أنّ “وسائط دفاعنا الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأظهرت لقطات وصور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قيل إنها من الغارات الجوية اندلاع حريق في أحد المواقع المستهدفة.

#IAF ???????? Conducted a number of airstrikes on Rif Damishq#Damascus #Syria ???????? pic.twitter.com/DGipb8xh9Z

— Aleph א (@no_itsmyturn) June 13, 2023

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ القصف طال “مستودعات سلاح تابعة لمقاتلين موالين لإيران” وقد اندلعت النيران فيها.

في حين أن الجيش الإسرائيلي لا يعلق عادة على ضربات محددة في سوريا، فقد أقر بشن مئات الغارات على مدى العقد الماضي ضد الجماعات المدعومة من إيران، التي تحاول تأسيس موطئ قدم في البلاد، على مدى العقد الماضي.

ويقول الجيش أنه يهاجم أيضا شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى تلك الجماعات، وعلى رأسها حزب الله. بالإضافة إلى ذلك، استهدفت الغارات الجوية المنسوبة إلى إسرائيل أنظمة الدفاع الجوي السورية بشكل متكرر.

وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ 2011 تسبّب بمقتل حوالى نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتيّة وأدّى إلى تهجير ملايين السكّان داخل البلاد وخارجها.

ساهم طاقم تايمز أوف إسرائيل في إعداد هذا التقرير.