اخبار فلسطين

“لن يمر الاقتحام”: دعوات لأوسع نفير للأقصى لإفشال مخططات المستوطنين

القدس المحتلة قُدس الإخبارية: تواصلت الدعوات من فعاليات شعبية ووطنية وفصائل لشد الرحال بكثافة إلى المسجد الأقصى المبارك، خلال اليومين المقبلين، للتصدي لمخططات الجماعات الاستيطانية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، إحياء لذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

وتصدر وسم “#لن_يمر_الاقتحام” صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وتفاعل عليه النشطاء للدعوة إلى الحشد في القدس والمسجد الأقصى المبارك، في مواجهة مخططات الجماعات الاستيطانية لاستباحة المسجد بحماية من شرطة الاحتلال.

قضية اقتحام يوم 8 عرفة لم تقف عند حدود فلسطين المحتلة، مساجد الأردن شهدت عدة وقفات بعد صلاة الفجر، يوم أمس الجمعة، للتأكيد على دعم المرابطين في المسجد الأقصى والتصدي لمخططات الاحتلال فيه.

وردد عدد منهم قسم الوفاء للمسجد الأقصى: “أقسم أن أحمي المسجد الأقصى المبارك، وأن أكون إلى جانب المرابطين وأقف في وجه التقسيم”.

وفي السياق، وجهت الجبهة الشعبية، في بيان صحفي اليوم، دعوات “للاحتشاد من الضفة والداخل المحتل في القدس والمسجد الأقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين المزمعة يوم غد، ونحذر من نذير الانفجار الذي سيندلع في أي لحظة بسبب إطلاق الاحتلال العنان لمستوطنيه”.

وتصدى الفلسطينيون لعدة محاولات من جانب الجماعات الاستيطانية للمسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة، أكبرها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث أصيب مئات الفلسطينيين بجروح مختلفة في عدة جولات من المواجهة، الأمر الذي قاد لمعركة “سيف القدس” التي أطلقتها فصائل المقاومة في غزة، رداً على اعتداءات الاحتلال في القدس والأقصى ومخططات تهجير أهالي حي الشيخ جراح وسلوان.

 

 

 

.
صرخات وقت قمع الإحتلال يوم 28 رمضان والتي قامت حرب لأجلها.
وغداً اقتحام آخر في يوم مبارك
اللهمّ عجّل بجزّ رقاب الصهاينة#لن_يمر_الاقتحام #أقصانا_لا_هيكلهم pic.twitter.com/mN4QxQxpEq

— عبد الرحمن علوان ???????????? (@abed_olwan) July 17, 2021

غداً يوم التروية ..
رووا الأقصى برباطكم ..

لا تخذلوه ..#لن_يمر_الاقتحام

— خديجة خويص (@khadeja_ahmad1) July 17, 2021

Zionist groups plan to storm AlAqsa on the eighth of DhulHijjah, to commemorate the “destroying of the Temple” and in response to their defeat on Ramadan 28, and the threat to raise the Zionist flag in AlAqsa.#لن_يمر_الاقتحام#اقتحام_8ذوالحجة#palestine #SaveAqsa #Lebanon pic.twitter.com/4knHShPpBC

— Rama Abou Naaseh (@AbouNaaseh) July 17, 2021