مقالات

منشآت ووزارة الحج والعمرة توقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال في القطاع

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” مذكرة تفاهم مع وزارة الحج والعمرة، على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، بحضور وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين الدكتور محمد باطوق، ونائب محافظ منشآت لقطاع التخطيط والتطوير المهندس سليمان الطريف.

الهدف من المذكرة

وتهدف المذكرة إلى دعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الحج والعمرة، مما يسهم في رفع مستوى مشاركتهم في تطوير الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في منظومة الحج والعمرة، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 في دعم القطاع وتنميته.

ويعمل الطرفان من خلال مذكرة التفاهم على تطوير الخبرات العملية والعلمية بين الطرفين، وبحث المشاركة في إقامة المشاريع مما سيعزز من تطوير بيئة ريادة الأعمال، ويحفز على الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى دعم وتفعيل أنشطة ريادة الأعمال في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال نشر ثقافة ريادة الأعمال المتعلقة بخدمة الحجاج والمعتمرين، إلى جانب التعاون في تنفيذ الفعاليات التوعوية للمبدعين ورواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي هذه المذكرة في إطار حرص الهيئة على دعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات، وتذليل التحديات التي تواجههم عبر تقديم المبادرات الداعمة لهم، للمساهمة في نمو مشاريعهم الريادية التي تلعب دوراً في الحد من المشكلات التي قد تواجه بعض ضيوف الرحمن أثناء تأدية مناسكهم وتقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج والمعتمرين القادمين من جميع أنحاء العالم.

من جهة أخرى ينفّذ مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة بمقره، الأربعاء المقبل، البرنامج التدريبي “خطوات تأسيس العمل التجاري” الذي يستهدف المستثمرين، وملّاك المنشآت في مرحلة تأسيس أعمالهم التجارية.

للمزيد الاطلاع على: “بوابة الدرعية” تطلق “مسرعة الدرعية” بالتعاون مع “منشآت” لتطوير القطاع السياحي والثقافي.

ودعا المركز أصحاب المنشآت ورواد الأعمال للاستفادة من البرنامج الذي يهدف إلى تعريفهم بمراحل تطوير أنشطتهم ومشاريعهم التجارية من خلال استعراض أبرز المفاهيم والتطبيقات والإستراتيجيات التي تُمكّن من معرفة خطوات تأسيس العمل التجاري، بالإضافة إلى الخطوات العملية للدخول إلى السوق وفق الأنظمة المحلية، والمتطلبات المرتبطة بها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.