رياضة

عدنان حمد: تأخرنا بالتسجيل بسبب التسرع ،، وهذا ما قاله التعمري

ملاعب –  أكد عدنان حمد مدرب منتخب الأردن أن فريقه تأخر بالتسجيل بسبب التسرع وإهدار الفرص خلال المباراة التي حقق فيها الفوز على نيبال 2-0 يوم الأربعاء على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.
اخبار الاردن
وسجل علي علوان (69) وحمزة الدردور (82 من ضربة جزاء) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأردني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز إندونيسيا على الكويت 2-1 على نفس الملعب.

وتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام إندونيسيا، في حين بقي رصيد الكويت ونيبال خالياً من النقاط.

 
وقال حمد بعد المباراة: استحق فريقنا الفوز والخروج بالنقاط الثلاث، تأخرنا بالتسجيل بسبب التسرع وإهدار الفرص من بعض اللاعبين، لكن نجحنا في النهاية بحسم اللقاء.

وعن المواجهة القادمة أمام إندونيسيا، قال مدرب الأردن: لا شك أن فوزهم أمام أصحاب الأرض غيّر حسابات المجموعة، وفرضوا بالتالي نفسهم ضمن معادلة التأهل للنهائيات، فهو منتخب منظم ويملك لاعبين محترفين بالدوري بالبلجيكي وتحضر بشكل جيد لهذه التصفيات، وعلينا أن نقدم المستوى المطلوب لتحقيق الانتصار والمضي قدماً في صدارة المجموعة.

بدوره، أوضح موسى التعمري الذي اختير أفضل لاعب في المباراة بعد أن صنع الهدف الاول للأردن واحتسب له الحكم ضربة جزاء جاء منها الهدف الثاني، أن المباريات الافتتاحية دائماً تكون صعبة خاصة مع الاجواء الحارة.

 
وأضاف: أشكر زملائي والجهاز الفني لدعمي والمساهمة في تقديمي لأفضل مستوى في الشوط الثاني، للمساعدة بقيادة النشامى للفوز، خاصة بعد أن أضعت ضربة جزاء بالشوط الاول.

وكشف: شعرت ببعض الألم قبل نهاية المباراة واتمنى أن تكون إصابتي بسيطة وأن أتمكن من خوض المواجهة التالية. 

في الجهة المقابلة تحدث مدرب الكويت فيتسلاف لافيكا عن خسارة فريقه أمام إندونيسيا، وقال: أنا أتطلع مع لاعبي الفريق إلى تجاوز الخسارة، وتصحيح الأوضاع، حيث أن الفرصة لا زالت قائمة لتحقيق الهدف وبلوغ نهائيات كأس آسيا.

 
وأردف بالقول: يجب على اللاعبين أن يركزوا أكثر في المباراتين المقبلتين أمام نيبال والأردن، ويجب أن يعملوا على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

من جهته قال شين تاي-يونغ: قبل المباراة كنت أعتبر أننا قادرون على المنافسة خلال المباريات الثلاث، ولكنني لم أتوقع أن نتمكن من تحقيق الفوز على الكويت.

وتابع: رغم حرارة الطقس، فقد تمكن اللاعبون من تحقيق الفوز بفضل عملهم الشاق طوال المباراة.

 
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي نيبال مع الكويت، وإندونيسيا مع الأردن.

في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو الجاري لقاء الأردن مع الكويت، وإندونيسيا مع نيبال.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.