اخبار فلسطين

أكثر من 17 ألف شهيد منذ بداية العدوان

غزة قُدس الإخبارية: نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة، في قطاع غزة، خلال الساعات الماضية.

وقالت وزارة الصحة إن عدد الشهداء منذ بداية العدوان بلغ (17,490) شهيداً، والجرحى أكثر من (46,500) جريح.

واستشهد أكثر من 15 فلسطينياً وأصيب عدد آخر جراء إطلاق قناصة الاحتلال النار على النازحين، في مدرسة خليفة، في مشروع بيت لاهيا.

واندلعت النيران في مستشفى اليمن السعيد، في مخيم جباليا، بعد استهدافه من قبل قوات الاحتلال التي حاصرت أيضاً مستشفى كمال عدوان.

وقالت مصادر محلية، إن 13 فلسطينياً استشهدوا بعد قصف منزل لعائلة حمودة، و5 في منزل لعائلة الفرا في خانيونس، ومنزلاً في منطقة الفخاري قرب المستشفى الأوروبي في المدينة، 

 وارتقى عدد من الشهداء بعد قصف مسجد المشاهرة في حي التفاح، ومنازل في محيط مسجد عز الدين القسام في شارع الصحابة، واستشهدت طبيبة و11 من أفراد عائلتها بعد قصف منزلهم في حي الشجاعية.

وواصل الاحتلال سياسة تدمير المساجد، وأفادت المصادر عن تدمير مسجد في عبسان شرق خانيونس، ومسجد يافا في دير البلح وسط القطاع.

ونفذت طائرات الاحتلال غارات على منزل لعائلة الحمران في مخيم الشابورة وسط رفح، ومنزلاً قرب مسجد الاستقامة في مخيم المغازي، والطابق قبل الأخير من برج شوا وحصري في حي الرمال بمدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال أحياء الشيخ رضوان، والدرج، والشجاعية، ومخيم جباليا، والمناطق الشرقية من خانيونس، ورفح، ومخيم المغازي، والنصيرات ومناطق أخرى.

وواصل الاحتلال قصف المنازل في بلدات خزاعة، وبني سهيلا، وعبسان، ومعن شرقي خانيونس.