تكنولوجيا

تنظيم الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربية

على أرض المملكة المغربية سيتم تنظيم الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية 2024 MOROCCO PLAY EXPO الذي سيعرف مشاركة أزيد من 30 دولة من مختلف قارات العالم، ورؤساء الاتحادات الدولية للرياضات الإلكترونية و فاعلین في مجال صناعة الألعاب.

ويعد ھذا الحدث فرصة لعشاق الرياضات الإلكترونية والترفيهية للتواصل المباشر  وتبادل الأفكار والتعبير عن شغفهم المشترك وإظھار مھاراتھم، وتجربة لحظات اللعب داخل مجتمع من اللاعبين سواء المتمرسين أو المبتدئين، إيمانا بقوة الرياضات الإلكترونية في الإلھام والتواصل وإنشاء أواصر قوية تربط بين الثقافات والأجيال.

 وستشمل فعاليات الملتقى المنظم من طرف مؤسسة CONNECT EXPO، بشراكة مع منظمة STRONG CITIES، وشركة FITGMR الأمریكیة، و SHOTAKU الرائدة في تنظيم عروض الأزياء الخاصة بالألعاب الإلكترونية COSPLAY، و شركة SETUP GAMES المتخصصة في تسويق كل ما يتعلق بالألعاب الرقمیة، تنظيم مؤتمرات وجولات في منصات العرض، وستشھد ھذه الدورة مشاركة أزيد من 50 متحدثا دوليا من أجل تقديم رؤاھم حول أحدث المستجدات في مجال الألعاب وتبادل الخبرات والتجارب مع الخبراء الأكثر تأثيرا في عالم الرياضات الإلكترونية والاستفادة من تجاربھم.

كما ستعرف ھذه الدورة تنظیم عروض للأزياء التنكرية وورشات عمل وحلقات نقاشية حول تصميم الأزياء وصناعة الدعائم وغیرھا، وھي فرصة للمصممين والمشاركين لإظھار مھاراتھم الفنیة في المجالات ذات الصلة.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي، الأول من نوعه في دولة عربية وإفريقية، فرصة  أمام الوفود والدول المشاركة للتعرف على تقاليد وثقافة المغرب الذي يستعد لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2030 وكأس إفريقيا 2025، لا سيما بحضور ومتابعة عدد كبير من رواد هذه الرياضات الإلكترونية والذين يتجاوز عددهم الملايين من المتتبعين والممارسين عبر العالم.

وستنظم اللجنة المشرفة على هذا العرس الرقمي في مجال الرياضات الإلكترونية لقاء تواصليا مع الشركاء والداعمين لتقديم آخر الترتيبات قبل انطلاق الملتقى.

?xml>