رياضة

“فوربس” تضع محمد صلاح ضمن قائمة أعلى الرياضيين أجرًا في العالم

احتل نجم نادي ليفربول والمنتخب الوطني، محمد صلاح، مركزًا متقدمًا بين لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم بقائمة مجلة “فوربس” الأمريكية لعام 2022.

 

وأعلنت مجلة الأعمال الأمريكية عبر حسابها الخاص بالشرق الأوسط، عن قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم هذا العام.

 

واحتل الفرعون المصري المركز الـ33 في قائمة المجلة، متفوقًا على العديد من اللاعبين العالميين.

 

وكشف الحساب الرسمي لـ “فوربس”، أن النجم المصري جمع نحو ما يصل إلى 18 مليون دولار خارج الملعب و27 مليونًا داخله من خلال ممارسة كرة القدم، ليحتل المركز الرابع ضمن أعلى اللاعبين أجرًا في العالم.

 

وجاء صلاح بعد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، ونيمار دا سيلفا جناح الفريق الباريسي أيضًا.

ويحتل ميسي المركز الأول في قائمة “فوربس” السنوية، وذلك بعدما بلغ إجمالي إيراداته، 130 مليون دولار، وهذا يحدث للمرة الثانية، بعدما حدث ذلك في 2019.

 

واحتل صلاح المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم، والتي تشمل لاعبي كرة القدم وغيرهم من نجوم الرياضة، وذلك بعد أن جمع 45 مليون دولار من قبل خصم الضرائب، على مدار الـ12 شهرًا الماضية، وهو اللاعب المصري الوحيد في القائمة.

 

وحصل اللاعب المصري على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب، بما في ذلك حملات الدعاية، عقود الرعاية، التذاكر، الأعمال التجارية الأخرى، رسوم الترخيص، بالإضافة لـ27 مليون دولار من داخل الملعب، مثل الرواتب و المكافآت والجوائز المالية.

 

وجاء الترتيب كما يلي:

1. ليونيل ميسي بـ 130 مليون دولار.

2. كريستيانو رونالدو  بـ 115 مليون دولار.

3. نيمار دا سيلفا بـ 95 دولار.

4. محمد صلاح بـ 45 مليون دولار.

5. كيليان مبابي الذي حصل على 43 مليون دولار.