اخبار فلسطين

اعتداءات واسعة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية

 

رام الله قدس الإخبارية: اعتدى مستوطنون تحت حماية من قوات الاحتلال على منازل وممتلكات الفلسطينيين، وصادرت بعضاً من أراضيهم في عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

ووضع مستوطنون عدداً من البيوت المتنقلة “كرافانات” على أراضي الفلسطينيين في بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، بهدف توسعة البؤرة الاستعمارية في منطقة القعدة.

وقال رئيس بلدية ديراستيا فراس ذياب، إن مستوطنين قاموا بإضافة بيوتا متنقلة “كرافانات” في منطقة القعدة المستهدفة غرب البلدة؛ وذلك في إطار توسعة البؤرة الاستعمارية، بعد الاستيلاء على الأرض، مشيرا إلى أن المنطقة تتعرض لاعتداءات من قوات الاحتلال والمستعمرين بشكل مستمر.

وأضاف أن جرافات الاحتلال تواصل أعمال تجريفها لتوسعة البؤرة، ولفت إلى قيام المستوطنين بطرد المواطنين من المنطقة، وإطلاق الرصاص الحي تجاههم، وذلك لمنعهم من الوصول إلى أراضيهم وعدم عودتهم إليها.

وهاجم مستوطنون عائلة السواركة في قرية كيسان، شرق بيت لحم بهدف إجبارهم على مغادرة أرضهم.

وقالت مصادر محلية إن المستوطنين  هددوا العائلة بعدم العودة إلى المنطقة، وحاولوا الاستيلاء على جراره الزراعي.

يشار إلى أن الفلسطيني السواركة تعرض سابقا إلى هجومين من قبل المستوطنين، أصيب خلالهما بكسر في قدمه.

في حين اعتدت قوات الاحتلال على عدد من الأهالي بالضرب، ومزقت علم فلسطين، وصور الشهداء جنوب جنين.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مفارق قرى وبلدات: يعبد، وكفيرت، وعرابة، وعجة، وعنزة، وجبع، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في هويات راكبيها، ما أدى إلى عرقلة تنقلهم.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على عدد من الشبان، خاصة بالقرب من يعبد، وكفيرت، وعرابة، ومركة، كما مزقت أعلام فلسطين، وصور الشهداء، المنصوبة على دوار عنزة وعجة جنوب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري.