حوادث وقضايا

الحبس عاما للاعب متهم بتزوير ختم نقابة المهن الرياضية لطالب في الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الاثنين، “إ.ع.أ”؛ لاعب كرة قدم بنادي شهير، بالحبس لمدة عامًا مع الشغل والنفاذ، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بتزوير محرر رسمي، منسوب إلى نقابة المهن الرياضية، في القضية المقيدة برقم 840 لسنة 2022 جنايات كرموز.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط فرع البحث الجنائي بإدارة مباحث الأحوال المدنية حول قيام المتهم بتزوير أختام وتوقيعات محرر رسمي لطالب وهو عبارة عن “استمارة بطاقة رقم قومي”.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه وأثناء تقديم “أ.ح”، طالب، استمارة بطاقة رقم قومي إلى مكتب الأحوال المدنية وعليها ختم النقابة العامة للمهن الرياضية، وكذلك خطاب موجه إلى فرع إدارة البحث وعليه ختم ذات النقابة، بقصد تغير المهنة من “طالب” إلى “لاعب كرة قدم” تبين أنهم مُقلدين.

وأوضحت التحقيقات أنه وبالتدقيق في استمارة بطاقة الرقم القومي التي تقدم بها الطالب تبين أن الختم الخاص بنقابة المهن الرياضية “غير صحيح” وموضوع عليه علامة مائية ليست مغايرة للحقيقة، وبالتحري تبين أنه غير مقيد بسجلات النقابة، ولم يسدد أي رسوم لصالحها، وكذلك توقيع موظف النقابة “غير صحيح”.

وبمواجهة الطالب أقر بأنه تقابل مع المتهم، وهو لاعب كرم قدم، بالدوري الممتاز، لصالح أحد الأندية الشهيرة في الإسكندرية، حيث أوهمه بقدرته على إنهاء إجراءات وختم بطاقة الرقم القومي الخاصة به من النقابة العامة للمهن الرياضية بمقابل مبلغ مالي 5 آلاف جنيه، وقام بختم البطاقة على غير الحقيقة.

وتبين من التحقيقات أن طالب “حسن النية”، ولا يعلم شيئًا عن واقعة التزوير، وأن المتهم هو من قام بارتكاب الواقعة، فقررت النيابة العامة إحالتها إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحق المتهم قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد الرحيم علي مرسي، وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.