اخبار فلسطين

الاحتلال يمنع موظفي المنظمات الدولية من الدخول لقطاع غزة والضفة

فلسطين المحتلة شبكة قُدس: أوقف الاحتلال الإسرائيلي، مؤخرا، تمديد تأشيرات الدخول وتصاريح العمل لموظفي المنظمات الدولية التي تعمل على تقديم مساعدات إنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت وكالة “بلومبيرغ”.

وقالت الوكالة إن الحديث يدور حول منظمات مثل هيئة الإغاثة كير ومنظمة أوكسفام ومنظمة العفو الدولية وغيرها.

وأشارت إلى أن حوالي 60% من العاملين في المجال الإنساني واجهوا مشاكل في تمديد التأشيرات خلال الأسابيع الأخيرة.

وحسب الأمم المتحدة، تشير التقارير إلى تزايد المستويات الكارثية لانعدام الأمن الغذائي الحاد في شتى أرجاء قطاع غزة، حيث يتزايد عدد التقارير عن الأسر التي تكافح من أجل إطعام أطفالها، ويزداد خطر الوفيات الناجمة عن الجوع في شمال القطاع.

وأوضح مكتب “أوتشا”، إن أكثر من نصف شحنات المساعدات إلى شمال غزة منعت من الوصول الشهر الماضي، وأن هناك تدخلا متزايدا من جيش الاحتلال الإسرائيلي في كيفية ومكان تسليم المساعدات.

وما يقدر بـ300 ألف شخص يعيشون في المناطق الشمالية محرومون إلى حد كبير من الحصول على المساعدات، ويواجهون خطر المجاعة المتزايد.

وفي 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن السكان في شمال قطاع غزة أصبحوا “على حافة المجاعة ولا ملاذ يأوون إليه” في ظل الحرب المستمرة.

وذكر الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مؤخرا، أن الاحتلال الإسرائيلي رد بشكل غير متناسب على أحداث السابع من أكتوبر، مشيرا إلى أننا في خضم كارثة مع استخدام الاحتلال الجوع كسلاح في غزة.