اخبار فلسطين

الاحتلال يهدد الأسرى الإداريين على خلفية إعلانهم نيتهم خوض إضراب مفتوح عن الطعام

الأسرى شبكة قُدس: قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال بدأ باستدعاء مجموعة من الأسرى الإداريين وتهديد عدد منهم، على خلفية إعلان لجنة المعتقلين الإداريين قرار الإضراب عن الطعام في 18 حزيران الجاري.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن الاحتلال يهدف إلى الضغط على المعتقلين لثنيهم عن الانخراط في الإضراب عن الطعام، كما تعمد بث وعود لمجموعة منهم في حال تراجعوا عن خطوة الإضراب، بأن لن تكون هناك أوامر جديدة بحقهم.

وأشار إلى أن مخابرات الاحتلال وإلى جانب هذه الإجراءات، تواصل إصدار أوامر اعتقال إداري بذريعة وجود ملف سرّي، مشيرا إلى أن عدد أوامر الاعتقال الإداري بلغ أكثر من 1300 منذ مطلع العام الجاري.

يذكر، أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال قرروا الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، وذلك بدءا من يوم 18 حزيران الجاري.

وأشار الأسرى، إلى أن يوم الأحد الموافق 18 حزيران سيكون الموعد الرسمي للشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام تحت عنوان “ثورة حرية انتفاضة الإداريين”.

وشدد الأسرى في بيان لها/ على أن المطلب الرئيس هو إنهاء الاعتقال الإداري وإلزام الاحتلال باحترام القانون الدولي الإنساني، فيما دعت لجنة الأسرى الإداريين السلطة الفلسطينية رئاسة وحكومة إلى تبني مطالب الأسرى الإداريين وتفعيل كل أدوات الضغط الدبلوماسي، وجعل القضية أولوية وطنية، وتوفير حاضنة رسمية وشعبية لإسناد الأسرى.