اخبار فلسطين

الجيش: إصابة طفل فلسطيني بجروح خطيرة خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين

اعلن الجيش الاسرائيلي مساء الخميس ان فلسطينيا وطفله اصيبا بجروح خطيرة في تبادل لاطلاق نار بين مسلحين فلسطينيين وقوات اسرائيلية بالقرب من مستوطنة اسرائيلية في الضفة الغربية، واصيبا على ما يبدو بنيران اسرائيلية.

وكان تقرير سابق قد ذكر أن الرجل والطفل أصيبا على الأرجح بنيران فلسطينية، عندما أطلق مسلحون النار على موقع عسكري إسرائيلي بالقرب من المستوطنة.

وقال الجيش أنه بعد تحقيق أولي، يبدو أن مسلحان فلسطينيان أطلقا النار على مستوطنة “نيفي تسوف” (المعروفة أيضا باسم حلميش) في الضفة الغربية، بالقرب من بلدة النبي صالح الفلسطينية ليلة الخميس، وأن القوات المتمركزة في موقع عسكري مجاور في شارع 465 ردت بإطلاق النار.

في أعقاب التبادل، ظهر فلسطيني وطفله البالغ من العمر عامين عند مدخل “نيفيه تسوف” مصابين بجروح خطيرة لطلب المساعدة الطبية.

وقال الجيش في بيان أنه “نتيجة إطلاق النار من قبل القوات [الإسرائيلية]، أصيب فلسطينيان”، مضيفا أنه “يأسف لإلحاق الأذى” بالمدنيين. وأضاف أن التحقيق جار في الحادث.

وأضاف أن الجيش يبحث عن المنفذين.

בהמשך לדיווח הראשוני, מחבלים ירו לכיוון היישוב נווה צוף. כוח צה”ל שאבטח בעמדה צבאית סמוך ליישוב הגיב בירי של מספר כדורים. כוחות צה”ל פתחו בסריקות אחר המחבלים>> pic.twitter.com/wHnelOmtcb

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) June 1, 2023

في وقت سابق، قالت خدمة الإسعاف نجمة داود الحمراء إن مسعفيها عالجوا فلسطينيين أصيبا برصاص في المنطقة طفل صغير في حالة حرجة ورجل في الأربعينيات من عمره في حالة خطيرة. وقالت نجمة داود الحمراء إنه تم إرسال مروحية عسكرية ونقل الطفل إلى مركز شيبا الطبي في رمات غان. ونقل الهلال الأحمر الفلسطيني الرجل إلى مستشفى في الضفة الغربية.

وقالت خدمة الطوارئ “منقذون بلا حدود” في وقت سابق إن الفلسطينيين وصلا بالقرب من الموقع العسكري الإسرائيلي عندما تعرض لإطلاق النار، ومن المرجح أنهما أصيبا بطلقات نارية.

بالإضافة إلى ذلك، تعرضت القوات الإسرائيلية المتمركزة في موقع بالقرب من قرية دير شرف بالضفة الغربية لنيران فلسطينية من “عمق مدينة نابلس” القريبة، وأصيب جندي بجروح طفيفة، بحسبما أعلن الجيش في ساعة مبكرة من صباح الجمعة. ونقل الجندي الى المستشفى لتلقي العلاج.

جنود ومسعفون في موقع هجوم إطلاق نار على موقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة “نيفي تسوف” في الضفة الغربية، 1 يونيو 2023 (Medabrim Tikshoret)

خلال العام الماضي، استهدف مسلحون فلسطينيون بشكل متكرر القوات أثناء تنفيذها مداهمات واعتقالات، ومواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية ومدنيين على الطرق.

وجاء إطلاق النار مساء الخميس بعد يومين من مقتل إسرائيلي برصاص مسلحين فلسطينيين في شمال الضفة الغربية.

تصاعدت التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين خلال العام الأخير، حيث ينفذ الجيش عمليات ليلية شبه يومية في الضفة الغربية، في أعقاب سلسلة من الهجمات الفلسطينية المميتة.

وقال الجيش إن القوات اعتقلت 19 فلسطينيا مطلوبا خلال مداهمات اعتقال في ساعة مبكرة من يوم الخميس.

منذ بداية العام، تسببت الهجمات الفلسطينية في إسرائيل والضفة الغربية في مقتل 20 شخصا وإصابة العديد بجروح خطيرة.

وقُتل ما لا يقل عن 114 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال تلك الفترة، معظمهم أثناء تنفيذ هجمات أو خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، لكن بعضهم كان من المدنيين غير المتورطين في القتال والبعض الآخر قُتل في ظروف قيد التحقيق.