حوادث وقضايا

المؤبد والسجن من 3 لـ10 أعوام لـ4 متهمين بقتل شخص في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الإثنين 13 يونيو 2022 – 4:03 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 13 يونيو 2022 – 4:03 ص

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال زكي طوسون، الأحد، 4 أشخاص وهم: “م.ا.م”، بالسجن المؤبد، و”ا.ا.ا”، بالسجن 5 أعوام، و”م.ع.م”، بالسجن 3 أعوام، و”س.ا.س”؛ بالسجن 10 أعوام؛ لاتهامهم بقتل “م.ع.ا”، والشروع في قتل “إ.س.م”، بسبب هاتف محمول، وذلك في القضية المقيدة برقم 1033 لسنة 2022 جنايات أول الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد قيام 4 أشخاص بقتل أخر، والشروع في قتل الثاني، بسبب هاتف محمول، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث، تبين قصد المتهمان: “الأول والثاني” الشروع في قتل “إ.س.م”، وج”م.ع.ا”؛ حال تواجد المتهمين “الثالث، والرابع” في موقع الجريمة.

وأوضحت التحقيقات أنه وعلى إثر قيام “إ.س.م” بالذهاب إلى المتهمان “الأول والثاني” بسبب قيام شقيقتهم بسرقة هاتف محمول من شقيقته، قام المتهمين بمحاولة التعدي عليه بسلاح أبيض “سكين” إلى أنه لاذا بالفرار.

وأضافت التحقيقات أنه وعند تدخل المجني عليه “م.ع.ا” ضربه المتهم الأول بسلاح أبيض على الرأس، وسدد له طعنة نافذة في الصدر، وثانية في القلب، مما تسبب له في نزيف داخلي، وبنقله إلى إحدى المستشفيات فارق الحياة.

وبتقنين الإجراءات، وضبط المتهمين، واقتيادهم إلى ديوان قسم الشرطة، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: شريف محمد مجدي الجندي، ورامه سعد محمد، ومانة سر، مصطفى عبد العظيم.