اخبار فلسطين

المقاومة في الضفة: عمليتا إطلاق نار قرب طولكرم وأريحا ومواجهات في عدة مناطق

الضفة المحتلة قُدس الإخبارية: شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة المحتلة، فجر اليوم، واندلعت مواجهات في عدة مناطق خلال الساعات الماضية.

وأعلنت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، في بلاغ عسكري، عن استهداف آليات لجيش الاحتلال على حاجز “تسناعوز” بصليات كثيفة من الرصاص، صباح اليوم.

وقالت كتيبة أريحا في سرايا القدس، إن مقاتليها استهدفوا آليات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عقبة جبر، فجر اليوم، بصليات من الرصاص والعبوات الناسفة.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت أيضاً في مخيمي عقبة جبر وعين السلطان بمدينة أريحا، بعد منتصف الليلة الماضية.

وفي سياق متصل، اندلعت النيران بآلية لجيش الاحتلال وبرج عسكري قرب مخيم العروب شمال الخليل، بعد استهدافهما بزجاجات حارقة، الليلة الماضية، وأفادت المصادر عن استهداف جنود الاحتلال لمنازل الأهالي بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي نابلس، استهدف مقاومون موقعاً عسكرياً لجيش الاحتلال على جبل جرزيم بعبوة ناسفة، الليلة الماضية، قبل أن ينسحبوا بسلام.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مستوطنين اثنين بعد تعرض مركبتهما للرشق بالحجارة قرب بلدة حارس شمال غرب سلفيت.

وأفادت المصادر عن استهداف موقع عسكري لجيش الاحتلال، قرب مسجد بلال شمال بيت لحم، بعبوة محلية الصنع، مساء أمس، وأطلق شبان ألعاباً نارية تجاه موقع لجيش الاحتلال قرب بلدة النبي صالح شمال رام الله.

وفي جنين، ألقى مقاومون عبوات ناسفة محلية الصنع تجاه قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز الجلمة شمال شرق المحافظة.

وعصر أمس، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مجموعة من المستوطنين كانت منتشرة، قرب قريتي الطيبة ورمون شرق رام الله، تعرضت لإطلاق نار من مركبة مسرعة.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال تقي أبو عبيد، وحسن السعدي، وشراع الهنداوي من جنين على حاجز قرب نابلس، ومحمد ربحي أبو الزين من رمانة، والأسير المحرر محمود أبو ذياب، ومصطفى عودة، وأحمد مصطفى عودة من طولكرم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أمير منصور من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، وكريم زواهرة، ومحمد أبو فريحة من بيت لحم، وفادي سليم البدن، وعكرمة العمور، وحسين محمد العمور، وقسام نضال العمور، ومحمد خالد العمور، ومحمود ذيب العمور من بلدة تقوع، ومحمد كاظم أبو عجمية من مخيم الدهيشة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أكرم أبو شيخة والد الأسير محمود أبو شيخة، وائل عثمان العواودة، وصلاح محمود العواودة، وعدي فيصل العواودة، من كرمة جنوب المحافظة.