اخبار الكويت

بانت بشايرها – الراي

– مصادر مطلعة لـ «الراي»: التعاون النيابي سينعكس على علاقة السلطتين في المرحلة المقبلة

فيما واصل رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح لقاءاته التشاورية مع النواب، أكدت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «التشكيل الوزاري الجديد اكتمل وبكل عناصره، ولا اعتذارات من النواب وغيرهم عن المشاركة في الحكومة».

وكشفت المصادر أنه «من المقرر إعلان التشكيل الحكومي يوم السبت أو الأحد على أبعد تقدير»، مثمنة «التعاون الكبير من أعضاء مجلس الأمة الذي سينعكس إيجاباً على علاقة السلطتين التنفيذية والتشريعية في المرحلة المقبلة في التعاطي مع مختلف الملفات والقضايا».

إبراهيم الحمود

والتقى سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح كلاً على حدة، النواب الدكتورة جنان بوشهري وعبدالوهاب العيسى وعالية الخالد، وشهدت اللقاءات تأكيدات نيابية على ضرورة تحريك ملفات القضايا التنموية والشعبية، والنهوض بالاقتصاد، في موازاة مكافحة الفساد، ضرورة تحقيق الاستقرار السياسي الذي يرتبط باستقرار المواطن وشعوره بالأمان المجتمعي.

وقالت بوشهري: أبلغت سموه، أن التعاون بين السلطتين هدف نسعى له ونؤكد عليه، لما فيه من استقرار سیاسي مطلوب لتحقيق الإصلاحات وتنفيذ المشاريع التنموية، شريطة ألا يتحول هذا التعاون إلى تهاون.

من جانبه، أكد النائب عبدالوهاب العيسى أن ملخص اللقاء يتمثل أن «استقرار الدولة باستقرار المواطن، وذلك بوظيفة لكل شاب بعد تعليمه، وبيت لكل رب أسرة بمستوى معيشي عالٍ، في وطن آمن واقتصاد مستدام متنوع المصادر والانفاق في إطار احترام الدستور وتفسيراته. وبفريق حكومي جديد يملك رؤية وبرنامجاً محدداً».

بدورها، قالت النائبة عالية الخالد: «تشرفتُ بلقاء سمو رئيس مجلس الوزراء، وتم التأكيد على ضرورة وجود برنامج عمل حكومي فاعل».