اخبار فلسطين

بعد اتفاق مع مصلحة السجون.. الحركة الأسيرة تعلن تعليق خطواتها الاحتجاجية

 

رام الله قدس الإخبارية: أعلنت “لجنة الطوارئ العليا” للحركة الأسيرة، تعليق خطواتها التي أعلنت عنها،  والمتمثلة بإضراب مفتوح عن الطعام.

وقالت “لجنة الطوارئ” في بيان، مساء اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، أنها “ستتابع تنفيذ ما توصلت إليه على أرض الواقع، مؤكدة جاهزيتها لاستئناف الحراك إذا ما استدعى الأمر ذلك”.

وكان مكتب “إعلام الأسرى” قد نقل عن الحركة الأسيرة، أن “صعوبات تواجه الحوار بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال مما ينذر بفشل الحوار ولازال الأسرى مستمرون في الإضراب عن الطعام حتى تحقيق كامل مطالبهم”.

وكان نحو ألف أسير فلسطيني من كافة سجون الاحتلال،قد بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ صباح اليوم الجمعة، “احتجاجًا على العدوان المتواصل من قبل إدارة سجون الاحتلال بحقهم”.

وكانت مصادر من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، قد أكدت يوم أمس الخميس، بأن الأسرى؛ وخاصة أسرى حركة حماس في كافة السجون والمعتقلات، يتجهزون لخوض إضراب مفتوح عن الطعام.

يذكر أن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت صباح أمس الخميس قسم “3” في سجن النقب ب وحشية، ونقلت أسرى القسم إلى جهة مجهولة، وعلى أثر ذلك، سادت حالة من التوتر الشديد في أقسام سجن النقب كافة.