اخبار فلسطين

حراك المعلمين الموحد: علقنا الإضراب والفعاليات بعد وعد بصرف راتب كامل وجزء من المتأخرات

 

رام الله قدس الإخبارية: أعلن حراك المعلمين الموحد، مساء اليوم الإثنين 21 أغسطس 2023، تجميد الإضراب والفعاليات، بعد الحصول على وعدٍ بصرف الراتب القادم كاملاً مع جزء من المستحقات المتأخرة معتبرًا أن المراد تحقق والمطلوب نفذ.

وقال حراك المعلمين الموحد من خلال بيان وصل شبكة قدس إن “الحراك سيبقى المظلة التي تجمع المعلمين تحتها وأنه سيحافظ على انجازاته كأشرف محطة في تاريخ العمل النقابي للمعلم الفلسطيني، متوعدًا بالاستمرار مع الشرفاء لنيل المطالب المشروعة.

وطالب الحراك المعلمين المنقولين تعسفيا عدم تنفيذ كتب النقل، والبقاء في مدارسهم وإثبات حضورهم فيها، حتى إلغاء كتب النقل.

والأحد الماضي نظم عدد من المعلمين اعتصامًا أمام مديرية التربية ببلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله رفضًا لنقل عدد منهم بشكل تعسفي على حدّ وفهم.

وحمل المعلمون المشاركون في الاعتصام لافتات رافضة ما وصفوه بـ “النقل التعسفي”، جاء فيها “النقل التعسفي أموال مهدورة من المال العام”، “لا للتنقلات التعسفية” و”لا للعقوبات الجماعية”.

وقال المعلمون، إن المعلمين كان لهم عدد من المطالب، وبناء على اتفاق جرى مع اللواء جبريل الرجوب جرى فك الإضراب مقابل إعطائهم حقوقهم في شهر أيلول القادم، وعدم المس بأي معلم من المعلمين.

وفي وقت سابق، أعلن حراك المعلمين بالضفة الغربية، عن إضراب جزئي تحذيري مع افتتاح العام الدراسي الجديد؛ احتجاجًا على عدم تلبية الحكومة الفلسطينية لمطالبهم، على أن يتم إعطاء ثلاث حصص فقط والمغادرة بما يشمل الثانوية العامة.