اخبار فلسطين

حزب العدالة والتنمية يدين دعوة رئيس “الكنيست”: إهانة للشعب المغربي

قُدس الإخبارية: أدان حزب العدالة والتنمية في المغرب دعوة رئيس “كنيست” الاحتلال، أمير أوحانا، لزيارة البلاد واستقباله في البرلمان.

وقال الحزب، في بيان صحفي، إن دعوة رئيس “الكنيست” للبرلمان له “دلالات سلبية”  باعتبار ما يمثله البرلمان من “رمزية لإرادة الشعب المغربي الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل والغاصب لأرض فلسطين”.

وفي سياق متصل، قال القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، إن زيارة أوحانا الذي وصفه بأنه أحد “رموز الكيان العنصري المجرم”، “مرفوضة ومدانة وعار ومهانة وسير في الاتجاه المعاكس للتاريخ وسقوط مريع”.

وقال في لقاء مع pjd.ma المغربية: أيهما أحق أن يتبع، التاريخ المشرف للمغرب تيمنا وتقديما لاسترجاع الصحراء المغربية بالمشاركة في حرب أكتوبر 1973 ضد العدو الصهيوني، إيمانا بوحدة الساحات والكفاح والمصير، أم سراب “رهان” على عدو الأمة، الكيان المجرم العنصري الاستيطاني، والاندراج في مسار الصهينة الشاملة الجارية “للدفاع” عن الصحراء المغربية؟

وأضاف: التطبيع ساقط لا محالة، وأن الاستعمار الاستيطاني إلى زوال لا ريب في ذلك، العاقبة لمقاومة الشعب الفلسطيني البطل ولتطلعات الأمة في الوحدة والتحرر واستعادة فلسطين من النهر إلى البحر وعاصمتها القدس الشريف.

وكان رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العلمي، دعا أوحانا للزيارة ونظمت فعاليات سياسية وشعبية وقفات وتظاهرات رافضة لها.