اخبار الكويت

تعديل النظام الأساسي للصندوق الكويتي

نائب وزير الخارجية ووكيل «المالية» ومدير الصندوق أعضاء فيه

أصدر وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الشيخ د. أحمد الناصر قراراً بتعديل النظام الأساسي للصندوق، يقضي بتعديل المادة 6 منه.

وأصبح نص المادة المذكورة كالآتي: «يدير الصندوق مجلس إدارة يتألف من وزير الخارجية رئيساً، ونائب وزير الخارجية ووكيل وزارة المالية والمدير العام للصندوق، ومن عدد من الأعضاء الكويتيين ذوي الخبرة والكفاءة لا يقلون عن أربعة ولا يجاوزون الستة، يُعيّنون بقرار من وزير الخارجية لدورة مدتها ثلاث سنوات، ويجوز إعادة تعيينهم، ولرئيس المجلس عند غيابه أن ينيب أحد أعضاء المجلس لرئاسة الجلسة».

وكانت المادة المعدلة تنص على أن «يدير الصندوق مجلس إدارة يتألف من وزير الخارجية رئيساً، ومن عدد من الأعضاء الكويتيين ذوي الكفاءة لا يقلون عن أربعة ولا يجاوزون الثمانية، يُعيّنون بقرار من وزير الخارجية لدورة مدتها ثلاث سنوات، ويجوز إعادة تعيينهم».

وتضمن القرار، الذي نشر في «الجريدة الرسمية» اليوم، بعض التعديلات على شروط عضوية مجلس الإدارة وأرقام مواد النظام الأساسي، ونص على حل مجلس الإدارة إذا أصبح عدد أعضاء المجلس أقل من خمسة، وأنه لوزير الخارجية، بناء على اقتراح أغلبية أعضاء مجلس الإدارة، إسقاط عضوية أي من الأعضاء في حال ثبوت الإخلال الجسيم بواجباته وبعد إجراء التحقيق.