اخبار المغرب

سلاح الجو البريطاني نفذ 50 طلعة فوق غزة لتوفير معلومات استخباراتية لفائدة إسرائيل

أكدت وسائل إعلام بريطانية أن سلاح الجو البريطاني نفذ 50 طلعة استطلاعية فوق سماء قطاع غزة لتقديم معلومات استخباراتية لدولةالاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة /Declassified UK/ الاستقصائية البريطانيةوهي تعمل في إجراء أبحاث حول عمل المؤسسات العسكريةوالاستخباراتيةأن طائرات بريطانية أقلعت من قاعدةأكروتيريالجوية البريطانية جنوب قبرص، وقامت بـ 50 طلعة استطلاعية فيسماء غزة منذ بداية ديسمبر الماضي بواقع طلعة واحدة يوميا، لتقديم معلومات استخباراتية لإسرائيل.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الجيش البريطاني استخدم في طلعاته الجوية طائرات من طراز “Shadow R1” المستخدمة في مجاليالاستطلاع والمراقبة.

وأوضحت أن أولى الطلعات الجوية البريطانية فوق غزة بدأت في 3 ديسمبر الماضي، وأجرت 3 طلعات يوم 3 يناير الحالي، استمرت كل طلعة منها 6 ساعات.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان يوم 3 ديسمبر الماضي أنه سيتم إجراء رحلات استطلاعية فوق غزةلتوفير معلومات استخباراتيةلإسرائيل بهدف دعم عملية إنقاذ الأسرى في غزة”.

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى إلى استشهاد 24 ألفا و 927 شهيدا و 62 ألفا و 388 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكانالقطاع.