اخبار المغرب

انطلاق محاكمة زوجين في ملف “حفيظة” التي عثر عليها مقتولة ببئر في بني ملال

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف ببني ملال، الإثنين، إحالة ملف حفيظةالتي عثر عليها مقتولة داخل بئر بمنطقة واويزغت إلى جلسات المحكمة ومتابعة زوجين من أجل القتل العمد.

وجرى يوم الإثنين، تزامنًا مع جلسات المحاكمة تنظيم وقفة احتجاجية من طرف عائلة الضحية للمطالبة بتحقيق العدالة وإنصافها، وذلك تزامنا مع تقديم متهمين، أمام قاضي التحقيق ببني ملال، بعد الاشتباه في تورطهما في عملية القتل، التي ذهبت ضحيتها شابة في الـ 21 من عمرها.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، قد قرر متابعة زوجين في حالة اعتقال، وإحالتهما على السجن المحلي، للاشتباه في قتلهما الشابةحفيظة، وهي الزوجة الثانية التي عثر على جثتها داخل أحد آبار تانصريفت ضواحي أزيلال.

وتعود تفاصيل الحادث المأساوي، إلى صبيحة 29 دجنبر المنصرم، إذ عثر بعض المواطنين على جثة حفيظة، في بئر بمنطقة واويزغت، بإقليم أزيلال، غير بعيد من منزل زوجها، وهي الزوجة الثانية، التي عقدت قرانها في فبراير قبل سنة، وكانت تعيش مع الزوجة الأولى التي تربطها معها قرابة عائلية، وهي من أقنعتها بالزواج من زوجها، بعد أن لم تتمكن من الإنجاب، وهو القرار الذي اتخذته الضحية، بكامل رغبتها، رغم اعتراض والدها الذي لا يزال تحت تأثير صدمة مقتلها.