تكنولوجيا

كارت RX 7600 يواجهة مشكلة مع كابلات الطاقة 6 + 2pin

يبدو أن مشاكل الكابلات تسرّبت إلى كروت AMD. حيث تم اكتشاف مشكلة حديثة تتعلق ببعض كابلات الطاقة وتوافقها مع كارت الشاشة AMD Radeon RX 7600 MBA. تؤثر المشكلة بشكل خاص على بعض كابلات الطاقة ذات 6 + 2 سن، والتي يتم تضمينها بشكل شائع مع مزودات الطاقة. 

تم الإبلاغ عن أن هذه الكابلات قد تواجه صعوبة في تركيبها في فتحة الموصل بسبب تصميم النموذج القياسي من كرت الشاشة. ويكمن سبب هذه المشكلة في غطاء اللوحة الخلفية لكارت الشاشة، والذي يمتد بعيدًا جدًا وقد يعيق ذلك النتوء الصغير الذي يكون موجوداً على بعض كابلات الطاقة هذه. 

ينتج عن ذلك عدم توافق وصعوبة في عملية التركيب، ومشكلات اتصال محتملة بين موصل الطاقة وقابس طاقة وحدة المعالجة الرسومية. ووفقًا لـ TechPowerUP، فإن ما يقرب من 20٪ من الكابلات التي تم اختبارها في مختبرهم قد تأثرت بهذه المشكلة. 

أمّا Igor’sLAB فقد لاحظ أن الكابلات ذات الأكمام المعدلة أو تلك المجهزة بـ Nvidia PCAT (أداة قياس الطاقة) قد تواجه أيضًا صعوبات. بل حتى الكابلات الأصلية من مزودات الطاقة من Seasonic قد تتأثر بهذه المشكلة. ولكن لحسن الحظ، لم يصل عيب التصميم هذا إلى السوق بعد، حيث إن كروت الشاشة المُتأثّرة (نماذج التصميم المرجعية) غير متوفرة بعد للبيع للمُستخدمين. 

الأمر الجيد هنا هو أن AMD أدركت هذه المشكلة وأصدرت بيانًا (عبر TechPowerUP)، حيث وعدت بتعديل التصميم قليلاً، وسيكون التصميم الجديد متاحًا في الأسابيع المقبلة لتجنب هذه المشكلة.