اخبار فلسطين

دعوات لإضراب شامل في الضفة والقدس عقب ارتقاء المطارد التميمي 

فلسطين المحتلة شبكة قُدس: خرج الآلاف من الفلسطينيين، في مسيرات جابت شوارع عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة والقدس عقب ارتقاء المطارد عدي التميمي، منفذ عمليتي شعفاط و”معاليه أدوميم”.

كما واندلعت مواجهات في عدة مناطق مع قوات الاحتلال الإسرائيلين أطلقت خلالها قنابل متفجرة وصليات من الرصاص صوب حاجز الجلمة الإسرائيلي.

ونعت مساجد في الضفة والقدس المحتلتين، الشهيد عدي التميمي، الذي سخرت قوات جيش الاحتلال قواتها للبحث عنه على مدار نحو 12 يوما.

وانطلقت دعوات لإعلان الإضراب الشامل، يوم غد الخميس، في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حدادًا على روح الشهيد المطارد التميمي.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة القدس بأن يوم غد يوم حداد وإضراب تجاري على روح الشهيد التميمي، ونفير عام في كل أرجاء مدينة القدس المحتلة.

كما دعت إلى رفع الرايات السوداء على المؤسسات والمنازل ووقفة حداد في كافة المدارس التعليمية، وأن تعلوا التكبيرات في كل أنحاء محافظة القدس في تمام التاسعة من مساء الغد.

ودعت حركة فتح في إقليم شمال الخليل، إلى إضراب شامل يوم غد الخميس لجميع مناحي الحياة والخروج بمسيرات “تليق بالبطل عدي التميمي في على كافة مواقع التماس مع الاحتلال”.

وأعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، أنه “استجابة لنداءات القوى الوطنية، فإن يوم غد الخميس، إضراب شامل في جميع المدارس والمديريات والوزارة”.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي بمحافظة نابلس، يوم غد إضرابا شاملا لكل مناحي الحياة وتصعيدا على كافة نقاط التماس، حدادا على روح الشهيد التميمي وتنديدا بجرائم الاحتلال.

واستشهد، مساء اليوم الأربعاء، منفذ عملية شعفاط المطارد عدي التميمي (22 عاماً) بعد تنفيذه عملية أخرى على مدخل مستوطنة “معالي أدوميم” شرق القدس.