اخبار فلسطين

شهود عيان يرون تفاصيل اقتحام قوات الاحتلال لجنين ومخيمها

جنين خاص قدس الإخبارية: روى شهود عيان من مخيم جنين تفاصيل اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين التي جرت، صباح اليوم الخميس 26 يناير 2023 والتي أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين من بينهم 4 بجراح حرجة.

وقال شاهد العيان الذي يعمل سائق أجرة لـ “شبكة قدس” إن عملية الاقتحام بدأت عند الساعة 7.30 صباحًا بتوقيت فلسطين المحتلة حيث تسللت قوات الاحتلال إلى داخل المدينة والمخيم وعملت على إنزال الجنود قرب أحد المساجد في المخيم.

وأضاف أنه قام هو وزملاؤه السائقين بالتوجه إلى نادي المخيم بعد أن بدأ الاحتلال باستهداف أي شخص يتحرك في المكان، لافتًا إلى أنه وبعد مرور ساعة من الاقتحام قامت جرافة إسرائيلية بالدخول إلى النادي وهدم أحد جدرانه فيما تعرضت لإطلاق نار.

وبحسب شاهد العيان فإن جرافة الاحتلال قامت بتحطيم عدد من السيارات الموجودة قرب النادي بما في ذلك سيارة كان يتواجد بها أحد السائقين، فيما تم نقل أحد المصابين في محيط النادي من خلال سيارة إسعاف حضرت إلى المكان.

واستشهد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وأصيب 20 آخرين بينهم 4 حالات بجراح خطرة خلال اقتحام قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين في المخيم، عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال المقتحمة اختبئت داخل شاحنة لتوزيع الألبان.

من جانبه، تحدث شاهد عيان آخر عن تفاصيل اكتشاف قوات الاحتلال الخاصة والاشتباك معها في مخيم جنين خلال عملية الاقتحام.

وقال شاهد العيان لمراسل “شبكة قدس” إن العملية كانت تستهدف ماهر التركمان فيما باءت بالفشل واندلعت اشتباكات قوية وعنيفة مع المقاومين الفلسطينيين في المخيم.

في الوقت ذاته، أفاد شهود عيان أن الشهيد عز الدين صلاحات من الأجهزة الأمنية الفلسطينية هو من اكتشف تسلل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى مخيم جنين.