اخبار فلسطين

طالت أسرى محررين.. حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس المحتلتين

رام الله قدس الإخبارية: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس 12 يناير 2023، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات واعتقالات في بعض المناطق.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة والقدس، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعبثت في محتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات، وسلمت بعضهم بلاغات استدعاء للمثول للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.

وتركزت الاعتقالات في مخيم قلنديا، حيث أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان خلال اقتحام المخيم قلنديا عرف منهم: أسامه نعيم حمد، وشفيق عواد، ومعتصم عواد حمشو، وأدهم عواد ليطة، ورمزي أصلان، وإياد إمطير، وأحمد مطير الدودة، وكمال أبو غويلة، وعلي إبراهيم زايد، وكريم أبو لطيفة، وإيهاب أبو لطيفة، وآدم بدران، ومصطفى الجوري، ومحمد صلاح الجوري.

وداهمت قوات الاحتلال منزل آدم الحروب في دير سامت جنوب الخليل وفتشت منزله واستولت على مركبته، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة ومنطقة الدوحة في بيت لحم.

وفي بلدة الظاهرية قضاء الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، في ساعات متأخرة من الليل، جراء اقتحام قوات الاحتلال لمنزل الشهيد سند سمامرة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزل عائلة الشهيد سند سمامرة في منطقة الباحة ببلدة الظاهرية، وقامت بالاعتداء على المتواجدين وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات الاختناق.

وقامت قوات الاحتلال بتفتيش منزل ذوي الشهيد، وألحقت أضرارا جسيمه بمحتوياته.

واحتجزت سلطات الاحتلال كلا من: والد الشهيد وشقيقه الأكبر وأحد أعمامه بعد أن استدعتهم، مساء الأربعاء، إلى مركز التحقيق في التجمع الاستيطاني المسمى “غوش عتصيون”.