اخبار فلسطين

عمليات الاحتلال البرية: مكانك دُر!

غزة قُدس الإخبارية: أكدت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال لم يحقق تقدماً في الأحياء السكنية في المناطق التي تقدمت لها قواته، في شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر لــ”شبكة قدس”، إن جيش الاحتلال توغل في محيط منطقة الأمريكية في بيت لاهيا، وهي قريبة من الحدود مع الأراضي المحتلة عام 1948، والواحة شمال القطاع.

وذكرت أن جنود الاحتلال وصلوا “منتعجاً” في منطقة مفتوحة في الواحة والتقطوا صوراً بالعلم رغم أن المنطقة حدودية ولا حركة سكانية فيها.

وتعرضت قوات الاحتلال في هذه المناطق لعمليات استهداف مركزة، خلال الساعات الماضية، من قبل كتائب القسام وسرايا القدس.

وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال، في هذه المنطقة، بالأسلحة المضادة للدروع وقذائف الهاون ومسيَرات انتحارية.

وقالت الكتائب إن قوة منها نفذت عملية إنزال بين القوات المتوغلة في منطقة الأمريكية واشتبكت معها.

وأكدت أن هذه العمليات حققت إصابات كبيرة بين جنود الاحتلال والآليات العسكرية.

وفي السياق، أعلنت سرايا القدس عن استهداف قوات الاحتلال في منطقة الأمريكية بصليات من الصواريخ وقذائف الهاون من الطراز الثقيل بالإضافة إلى خوض اشتباكات معها.

ويقول محللون عسكريون إن الاشتباكات وعمليات الاستهداف التي تخوضها المقاومة عند الحد الأمامي من الحدود يعرقل نوايا الاحتلال تطوير الهجوم البري.

ويحاول الاحتلال ترويج “رواية” غير مطابقة للواقع حول عمليات قواته على الحدود مع غزة ويظهر من المقاطع المصورة التي ينشرها أن الآليات العسكرية والجنود لم يتجاوزوا، في المناطق التي وصلوا لها، الحد الأمامي قرب السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.