اخبار فلسطين

عملية مزدوجة.. قتيل وعدة إصابات في عملية إطلاق نار ودهس في تل أبيب

فلسطين المحتلة قدس الإخبارية: أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة 07 إبريل 2023، مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، بعملية إطلاق نار، ودهس مزدوجة في مدينة تل أبيب.

وأُصيب شخص على الأقل بجراح خطيرة، فيما أفادت تقارير إسرائيلية، بأن العملية، نُفِّذت في مكانين على الأقل.

وبحسب قناة 12 العبرية، فإنه تم تصفية المقاوم من قبل شرطة الاحتلال  بعد أن انقلبت مركبته في ساحة كورنيش تل أبيب.

ومن بين المصابين الستة، شخص على الأقل مصاب بجراح حرجة، وآخران مصابان بجراح متوسطة، بالإضافة إلى إصابة اثنين بجراح طفيفة، بحسب ما أفادت التقارير الإسرائيلية.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن “سلاح المنفذ بدائيّ الصنع”، مشيرة إلى أنه قد “تعطّل أثناء إطلاق النار”، ما حال دون استمرار استخدامه من قبل المنفذ، بحسب ما نقلت عن شهود عيان.

الفصائل تبارك

في السياق، قالت حركة حماس: “طالما حذرنا العدو من عواقب عدوانه على المسجد الأقصى المبارك ومحاولاته للتهويد والتقسيم وفرض الأمر الواقع”.

وأضافت الحركة في بيان لها: “إن استمرار اعتداءات العدو الصهيوني على شعبنا ومقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى ستزيد جذوة المقاومة اشتعالا داخل فلسطين وخارجها، بل ستفجر المنطقة في وجه الكيان الصهيوني، وهو وحده من يتحمل عواقب ذلك”.

وواصلت: “في هذا السياق تحيي حركة حماس الأعمال البطولية للمقاومة في الضفة وغزة ومن لبنان، كما تحيي حراك شعبنا وأمتنا في مختلف الساحات وتدعو للمزيد منه، فالأقصى معركتنا جميعا، ونحذر العدو من الاستمرار في التمادي بالعدوان على شعبنا ومقدساته”.

من جانبه، أكدت المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين: “نبارك عملية “تل أبيب” الفدائية ونؤكد أنها رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال واعتداءاته على شعبنا ومقدساتنا”.

بدوره، أكّد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، أنّ “عمليّة “تل أبيب” البطولية، جاءت ردًّا طبيعياً على جرائم الاحتلال الصهيوني المتصاعدة ضدّ شعبنا، والاقتحامات المتكرّرة للمسجد الأقصى والاعتداء على المقدسيين”.

ولفت مزهر، إلى أنّه “نحن أمام قيادة للمقاومة، قيادة حكيمة وقادرة على أن تُعيد الاعتبار لمشروع المقاومة وقادرة على أن تخطط وتدرس وتحدد أين ومتى تضرب العدو في عقر داره”.

ووجه مزهر تحيته إلى “مقاتلي كتائب الشهيد أبو على مصطفي ولكافة مقاومتنا الباسلة التي تواجه العدو الصهيوني والتي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم العدو”.