اخبار فلسطين

قصف يطال السفارة الأمريكية في بغداد

 

بغداد قدس الإخبارية: قالت مصادر أمنية إن صواريخ استهدفت، فجر اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، السفارة الأميركية الواقعة في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، قبل أن تسقط في محيط هذه المنطقة التي تضم سفارات ومؤسسات حكومية.

وسُمع دوي انفجارات بالقرب من السفارة الأميركية وأطلقت صفارات الإنذار التي تدعو الناس إلى “الانحناء والاحتماء”، وفقا لمقاطع فيديو بثت على منصات التواصل الاجتماعي من مكان الحادث.

وأكد مسؤول عسكري أميركي ردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية انطلاق صفارات الإنذار وسماع ما يعتقد أنها أصوات “ارتطام” في محيط مجمّع السفارة الأميركية وقاعدة “يونيون 3” المجاورة التي تضمّ قوات من التحالف الدولي.

من جهته، أفاد مسؤول أمني عراقي أن 3 صواريخ كاتيوشا سقطت في محيط المنطقة الخضراء من جهة شط نهر دجلة، بدون أن توقع إصابات أو أضرارا.

ويعدّ هذا الهجوم الأول على السفارة الأميركية في بغداد منذ أن بدأت فصائل تُتهم بتحالفها مع إيران منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي شن هجمات بالمسيرات والصواريخ ضد القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا.

ومنذ انتهاء الهدنة في قطاع غزة مطلع هذا الشهر، استأنفت فصائل هجماتها بالصواريخ والمسيرات ضدّ القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي المتمركزة في سوريا والعراق.