اخبار فلسطين

للمطالبة بالإفراج عنهم… 10 معتقلين سياسيين من بلدة جبع يضربون عن الطعام

 

جنين متابعة قدس الإخبارية: شرع 10 من المعتقلين السياسيين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، صباح اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، في خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم دون محاكمة أو توجيه تهم لهم.

وأفادت مصادر محلية من بلدة جبع لـ “شبكة قدس” أن الأشخاص العشرة أبلغوا النيابة العامة والمحامي وإدارة السجن المعتقلين فيه بخوضهم الإضراب عن الطعام، مشيرة إلى أن هناك اتجاه لدى الأهالي لتوسيع رقعة الفعاليات والاحتجاجات على الصعيد الشعبي أمام المؤسسات الرسمية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين أو تقديمهم للمحاكمة.

وأضافت: “ما حصل معهم هو عملية تمديد للاعتقال على ذمة النيابة لمدة 15 يوم فيما البعض الآخر محتجز دون أي مبرر”، موضحة أن الحدث مرتبط باعتقال المطاردين مراد ملايشة ومحمد براهمة وما تبعه من احتكاك بين الأهالي وعدد من عناصر الأجهزة الأمنية.

وذكرت المصادر أن جرت بعض الأحداث منها حرق لمركز الشرطة وإحراق لمركبة تابعة للشرطة على خلفية ما حصل من اعتداء على الأهالي، مشيرة إلى أن عدد كبير من المعتقلين لم يكن يتواجد في محيط منطقة الحدث من الأساس.

وبحسب المصادر فإن المعتقلين المضربين عن الطعام هم: “عماد خليلية وربيع خليلية وخالد خليلية ومحمد حمامرة ومحمود حمامرة وخالد ملايشة وعيد حمامرة وصافي ملايشة ومحمد غنام”.