اخبار فلسطين

ليلة اشتباكات عنيفة: المقاومة تستقبل الآليات بالعبوات والرصاص والاحتلال يفجر مقراً لفتح ومنزلاً في بلاطة

الضفة المحتلة قُدس الإخبارية: اندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال، في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة، خلال الساعات الماضية.

نابلس… اشتباكات وتفجير منازل

وفي نابلس، أفادت مصادر طبية عن تسجيل عدة إصابات بالرصاص الحي بينها إصابة خطيرة، و85 أخرى بالاختناق والغاز خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال قرب قبر يوسف وفي مخيم بلاطة شرقي المحافظة.

وبدأت المواجهات عقب اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال للمنطقة الشرقية من نابلس لتأمين اقتحام ميلشيات المستوطنين لقبر يوسف.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال، في المنطقة، تزامناً مع مواجهات عنيفة، وأعلنت سرايا القدس عن تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، ووثقت مقاطع مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة تفجير العبوات.

واستهدف مقاومون بعبوات محلية الصنع جرافات الاحتلال التي شاركت في الاقتحام، كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة بلاطة البلد شرقي المحافظة، واستهدف الشبان آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع بكثافة.

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، وفجَرت مقراً لفتح ومنزلاً، وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.

وزعم جيش الاحتلال، في بيان لاحق، أن “قواته فجَرت مختبرين لانتاج العبوات الناسفة في المخيم”.

وفي بلدة حوارة جنوب المحافظة، تعرضت قوة من جيش الاحتلال على الحاجز المقام على أراضي البلدة لعملية إطلاق نار، ثم أصاب الجنود شاباً داخل مركبته بالرصاص الحي ومنعوا الطواقم الطبية من الوصول له.

جنين… اشتباكات في الجابريات ومستوطنة “شاكيد” تحت النار

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في حي الجابريات بالمدينة، وأعلنت كتيبة جنين في سرايا القدس أن مقاتليها استهدفوا آليات الاحتلال وجنوده بصليات كثيفة من الرصاص، على أكثر من محور.

وفي وقت سابق، أعلنت “كتيبة يعبد الضياء” عن استهداف مستوطنة “شاكيد” قرب جنين بعملية إطلاق نار.

وفي أريحا، أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت بكثافة تجاه منازل الأهالي في بلدة العوجا، خلال اقتحامها، بعد منتصف الليلة الماضية.

اعتقالات

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال أكرم حمدان، وعبيدة الصيدلي، وقسام الفايد من حي الجابريات في جنين.

كما اعتقل جيش الاحتلال ليث عبد القادر شواهنة من بلدة كفر ثلث، وأفادت مصادر محلية عن اعتقال شاب من حي النقار في قلقيلية.

وفي طولكرم، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت نادي حسن الحلو، ومحمود حسن الحلو من بلدة بلعا شمال المحافظة.

وفي رام الله، اعتقل جيش الاحتلال محمد البزار بعد اقتحام منزله في بلدة سردا شمال المدينة، فجر اليوم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الحارس في المسجد الأقصى عدي أبو السعد على حاجز مخيم شعفاط، وأحمد وهبة، ومحمد عصام قاروط ادكيدك من بلدة العيزرية، وعمر صقر من بلدة أبو ديس، ومحمد خليل حمدان من بلدة عناتا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الشاب عاطف الكار بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب شرق المحافظة.

وفي غزة، قالت مصادر محلية إن بحرية الاحتلال اعتقلت الصيادين عوض فتحي السلطان (35 عامًا) وغيث أبو عون (26 عامًا) بعد مهاجمة حسكة صيد غرب منطقة الواحة شمال القطاع.