اخبار فلسطين

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال عتيق: “يجب وقف انتهاكات السلطة بحق الصحفيين”

جنين قُدس الإخبارية: أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية للصحفي محمد عتيق، من جنين، الليلة الماضية.

وقال المنتدى، في بيان اليوم: مجدداً تضرب السلطة الفلسطينية بعرض الحائط القوانين المحلية والدولية الخاصة بحرية العمل الصحفي، مضيفة انتهاكاً جديداً لسجل انتهاكاتها المتعددة بحق الصحفيين عبر اعتقالها للزميل الصحفي محمد عتيق، ومصادرة هواتفه وأجهزة الحاسوب وتفتيش المنزل تفتيشاً دقيقاً.

وأشار المنتدى إلى اعتقال الأجهزة الأمنية للصحفيين مجاهد السعدي، من جنين، ومجاهد طبنجة من نابلس.

واعتبر أن هذه الاعتقالات “تبدد شعارات السلطة الرنانة حول احترام حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي، وتخالف مرسوم حماية وتعزيز الحريات الذي نص بوضوح على ضمان واحترام حرية الإعلام وحرية الرأي والتعبير”، حسب وصفه.

ودعا نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى “التحرك الجاد والسريع لوضع حد لانتهاكات السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بحق الصحفيين وضمان حرية الإعلام، وعدم خذلان الصحفيين في أهم دور نقابي مأمول منها”، والأطر والمؤسسات الصحفية لــ “مساندة الصحفي محمد عتيق والضغط على السلطة الفلسطينية للإفراج عنه”.

وحذر من “خطورة استمرار مسلسل ملاحقة الصحفيين من قبل الأجهزة الأمنية، والتمادي في انتهاك الحريات الإعلامية، لاسيما في ظل استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتعمد والمقصود لفرسان الإعلام الفلسطيني، والذي كان أبرز صوره مؤخراً اغتيال شيرين أبو عاقلة غفران وراسنة، واستمرار اعتقال 17 صحفياً في سجونه”.