اقتصاد

مساعد وزير التموين: استهلاك المحمول أحد المحددات الجديدة لتنقية البطاقات


أحمد علاء


نشر في:
الأحد 19 يونيو 2022 – 8:14 م
| آخر تحديث:
الأحد 19 يونيو 2022 – 8:14 م

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة عملت خلال الفترات الماضية على تنقية قواعد بيانات بطاقات التموين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء الأحد، أنه تم وضع ضوابط لتصفية قواعد البيانات من الأشخاص التي توفيت أو هاجرت للخارج.

وأوضح أنه تم وضع محددات أخرى خلال عملية التنقية مثل ملكية السيارة وملكية الأرض واستهلاك الهاتف المحمول وغير ذلك من المحددة؛ بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأشار إلى أن منظومة بطاقات التموين أصبحت أكثر دقة على الرغم من صعوبة المعادلة التي تم إجراؤها، منوها بأنه تم منح المواطنين مهلة حتى 31 يوليو المقبل لإضافة رقم المحمول لبيانات البطاقة.

وتواصل مكاتب التموين بالمحافظات، استقبال تظلمات أصحاب البطاقات المتوقفة عن صرف السلع التموينية بسبب مرتبات حكومية عالية، ‏سيارة حديثة 2018 فأكثر الذين لم يتمكنوا في تقديم المستندات المطلوبة.

وتُرسل طلبات التظلمات أسبوعيا من قبل مدير مديرية التموين لديوان عام الوزارة إلى مستشار وزير التموين لنظم المعلومات.

وكان الوزير الدكتور على المصيلحى، قد أصدر قرارًا وزاريًّا بشأن طلبات تظلمات البطاقات التموينية.

‏وقضى التوجيه الوزاري بقبول طلبات تظلمات البطاقات التموينية لمن ‏جاءت لهم رسالة على بون الصرف “مرتبات حكومية عالية، ‏سيارة حديثة 2018 فأكثر” بالمكاتب والإدارات التموينية ‏ومراكز الخدمة.