اخبار فلسطين

نقابة الصحفيين بغزة تدعو للإفراج عن الصحفي أبو رزق.. والداخلية ترد

 

غزة قدس الإخبارية: دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الجمعة 24 مارس 2023، وزارة الداخلية في غزة إلى الإفراج عن الصحفي هاني أبو رزق.

وقالت النقابة في بيان لها: “تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة إقدام شرطة غزة على اعتقال الزميل هاني أبو رزق مراسل صحيفة الحياة الجديدة والاعتداء عليه خلال تصويره لأجواء أول أيام شهر رمضان المبارك في ساحة السرايا وسط مدينة غزة “.

وأضافت: “تنظر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بقلق شديد إلى عملية الاعتقال والاعتداء عليه من قبل أفراد الشرطة بغزة رغم تعريفه لهم بطبيعة عمله الصحفي، فإنها تحمل شرطة غزة المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتقال والاعتداء الذي يتنافى مع حرية العمل الصحفي وتحريم الاعتداء على الصحفيين أو عرقلة عملهم”.

وأكدت نقابة الصحفيين أنها “لن تقبل بمثل هذا الاعتداء وستتخذ كل الإجراءات النقابية من أجل ضمان عدم تكرار هذا الاعتداء على الزميل أبو رزق، داعية كافة المنظمات الحقوقية إلى استنكار هذا الاعتداء والضغط على حركة حماس من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات”.

في السياق، ردت وزارة الداخلية بغزة في بيان صحفي بالقول: “إن المواطن “هاني أبو رزق” تم توقيفه بعد اعتدائه على أحد أفراد شرطة المرور أثناء تأدية الأخير عمله على مفترق السرايا وسط مدينة غزة قبيل أذان المغرب أمس الخميس، ولم يكن توقيفه على خلفية عمله الصحفي”.

وأضافت الداخلية بغزة: “ما نشرته (نقابة الصحفيين) حول توقيف أبو رزق هو محض أكاذيب وسلوك النقابة يشكل غطاء لممارسات وسلوكيات مخالفة للقانون، ويدعو للإخلال بالنظام وتعزيز الفوضى”.

وواصلت: “تتابع الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من كل يخالف القانون أو يعيق الأجهزة الشرطية والأمنية عن القيام بواجباتها”.