اخبار فلسطين

وسائل إعلام إسرائيلية تزعم: إقناع دولتين عربيتين بالمشاركة في “منتدى النقب”

فلسطين المحتلة قُدس الإخبارية: زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن دولة الاحتلال نجحت في اقناع دولتين إفريقيتين بالمشاركة في ما يسمى “منتدى النقب التطبيعي”، المقرر عقده في المغرب، خلال الفترة المقبلة.

وادعى موقع “والا” العبري، اليوم، أن مسؤولين في دولة الاحتلال أقنعوا المسؤولين في الصومال وجزر القمر بالمشاركة في المنتدى، الذي يضم الدول التي أعلنت عن اتفاقيات تطبيع مع دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن الاحتلال عرض على الدولتين المشاركة، في المؤتمر، بصفة “مراقب”.

وزعم الموقع أن المسؤولين في الدولتين وافقوا على العرض، وقال إن الاحتلال يجري معهم “اتصالات سرية”، وقد جرت بين الطرفين زيارات غير معلنة.

وكانت المغرب أعلنت مؤخراً عن تأجيل موعد عقد المؤتمر الذي تشارك فيه الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً، بوصفها راعية اتفاقيات التطبيع، مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

ورغم كثافة الجهود الأمريكية والإسرائيلية ومن أطراف عربية إلا أن عملية “التطبيع” تواجه صعوبات “استراتيجية”، كما يؤكد مسؤولون في دولة الاحتلال والإدارة الأمريكية، نتيجة تأصل العداوة بين الشعوب العربية لــ”إسرائيل”، وهو ما عززته الفعاليات والمسيرات العربية في أحداث مختلفة بينها معركة سيف القدس، وفي عملية الجندي المصري محمد صلاح.