اخبار فلسطين

28 قائمة انتخابية مستقلة تعلن رفضها فكرة تأجيل الانتخابات 

غزة قُدس الإخبارية: أجمع ممثلو 28 قائمة مستقلّة، مرشّحة للانتخابات التشريعية في قطاع غزة، اليوم الخميس، على رفض أي قرار يؤدي إلى “إلغاء العلمية الانتخابية أو تأجيلها”.

ونظمت القوائم الانتخابية المستقلة، مؤتمرا صحفيا أمام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة، اليوم، للإعلان عن موقفها من فكرة تأجيل الانتخابات، بعد التلميحات والتسريبات التي خرجت خلال الأيام الماضية حول جدية التأجيل بحجة رفض الاحتلال إجراء الانتخابات في القدس المحتلة.

وقال إيهاب النحّال، رئيس قائمة “صوت الناس”، في كلمة له نيابة عن القوائم المشاركة، إن “تأجيل الانتخابات، محاولة لإفشال مسار العملية الديمقراطية، ومصادرة الحق الدستوري للشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “لا تملك أي جهة الحق في تأجيل الانتخابات، ومن يتخذ قرار التأجيل يتحمّل المسؤولية القانونية والسياسية والشعبية عن تبعات تلك الخطوة”. مؤكدا على أن تمكين المقدسيين من الاقتراع يعدّ “حقا دستوريا، تكفله لجنة الانتخابات المركزية، وفق القانون، ولا يتطلب إذنا من الاحتلال باعتبار أن القدس عاصمة وجوهر السيادة الوطنية”.

واعتبر النخال، قرار التأجيل المتوقَّع؛ “انتهاكا صارخا للقانون الفلسطيني، وتعديا على حرية الفلسطينيينفي اختيار ممثّليه عبر الطرق الديمقراطية”.

وبالأمس، نظمت 25 قائمة انتخابية مرشحة للانتخابات التشريعية، وقفة احتجاجية وسط رام الله، رفضا لتأجيل الانتخابات المزمع إجراؤها في 22 مايو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *