حوادث وقضايا

السجن 5 أعوام لمتهمين بإصابة قهوجي بعاهة مستديمة في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الثلاثاء 11 أبريل 2023 – 1:38 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 11 أبريل 2023 – 1:38 ص

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، اليوم الاثنين، كلٍ من: “س.خ.ع”، و”ك.م خ”، عاطلين، بالسجن لمدة 5 أعوام، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بالتعدي على “ع.م.ع”، صاحب مقهى، مما تسبب له في إحداث عاهة مستديمة، وذلك في القضية المقيدة برقم 16106 لسنة 2022 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية؛ يفيد قيام شخصين بالتعدي على أخر، مُستخدمين أسلحة بيضاء “سكاكين”، مما أدى إلى إصابته، وذلك في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أنه وعلى أثر خلافات سابقة بين شقيق المجني عليه، وبين المتهمين، نتج عنها إصابته في الطريق العام، تفاجئ بهم مُحرزين أسلحة بيضاء “سكاكين”، وتعدوا عليه بها في أنحاء متفرقة من جسده، محدثين إصابته التي خلفت عنها عاهة مستديمة.

وأشارت التحقيقات إلى أن تقرير مصلحة الطب الشرعي أكد تعرض المجني عليه لعاهة مستديمة تقدر نسبتها 1% جراء إصابته “في الركبة اليمنى، ومفصل الكتف الأيمن، وبأعلى الجبهة، وبالكاحل الأيسر، ويمين الشفة العلوية، وبتر جزئي في الإسلامية الطرفية لأصبع الخنصر الأيمن”.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهما إلى الدائرة القضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عماد عبد النبي العيسوي، وأحمد فاروق عبد اللطيف.