اخبار فلسطين

نتنياهو: نحتاج للسلطة ويجب قطع الطريق على إقامة دولة فلسطينية مستقلة

فلسطين المحتلة قُدس الإخبارية: كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن تصريحات أدلى بها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في جلسة مغلقة، حول الوضع الفلسطيني وما يتعلق بمستقبل السلطة الفلسطينية.

ونقلت وسائل الإعلام عن نتنياهو قوله خلال، جلسة مغلقة للجنة الخارجية والأمنية في “الكنيست”، إن “إسرائيل بحاجة للسلطة الفلسطينية”، في إشارة إلى الاحتياجات الأمنية والسياسية التي يوفرها وجود السلطة، في الضفة المحتلة.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن نتنياهو قال إن دولة الاحتلال “مستعدة لمساعدة السلطة مالياً”، في ظل الظروف التي تمر بها جراء مصادرة مبالغ من أموال “المقاصة” من قبل حكومة الاحتلال، وتراجع حجم المساعدات الدولية والعربية لها.

وأكد نتنياهو، في الجلسة، على مشروعه السياسي وهو “قطع الطريق على تطلعات الفلسطينيين بدولة مستقلة لهم”، من خلال تكثيف البناء الاستيطاني والانتشار العسكري والأمني، في الضفة المحتلة.

وقال إن دولة الاحتلال “تستعد لمرحلة ما بعد الرئيس محمود عباس”.

وكانت قيادات عسكرية وأمنية في دولة الاحتلال حذرت من سيناريو “انهيار السلطة” على الأوضاع الأمنية والميدانية، في الضفة المحتلة، في ظل تصاعد الحراك الثوري في عدة مناطق خاصة في شمالها، واحتمالية انتشاره إلى مواقع أخرى.

وردت الرئاسة الفلسطينية على التصريحات، بالقول إن “قيام دولة فلسطينية مستقلة هو الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار، ورفض نتنياهو لذلك يعتبر حماية سياسية لإرهاب المستوطنين”.