اخبار البحرين

«فنية العاصمة» تزور مخطط الحزام الأخضر الشمالي

صرح رئيس اللجنة الفنية بمجلس أمانة العاصمة مبارك النعيمي بأن اللجنة وبحضور نائب رئيس المجلس د. خلود القطان نفذت زيارة ميدانية إلى مخطط الحزام الأخضر الشمالي بمنطقتي جدحفص والبرهامة بهدف الوقوف على وضعية العقارات الحالية في منطقة الحزام حيث اتضح أن استخدامات أغلبيتها زراعية.

وأشارت النعيمي إلى أن مقترح تصنيف المنطقة الصادر من هيئة التخطيط العمراني لاعتماد التصنيف الاستثماري الزراعي (AGI) جاء ليخدم الهدف الأساسي وهو الحفاظ على الرقعة الخضراء في العاصمة، كما أنه يتيح الفرصة للمستثمرين وملاك العقارات للاستفادة التجارية بحيث أن هنالك نسبة 10% من الأرض يمكن استغلالها للاستخدام التجاري لتنمية المحاصيل الزراعية والخدمات الأخرى.

وأكد رئيس اللجنة الفنية بأن هذا التوجه يصب في تنمية المسطحات الخضراء سواء في العاصمة وفي مملكة البحرين عموماً وهو ما يتوافق مع رؤية الحكومة الرشيدة الرامية إلى زيادة المساحات الخضراء والمحافظة على البيئة.

صرح رئيس اللجنة الفنية بمجلس أمانة العاصمة مبارك النعيمي بأن اللجنة وبحضور نائب رئيس المجلس د. خلود القطان نفذت زيارة ميدانية إلى مخطط الحزام الأخضر الشمالي ب……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com