اخبار السعودية

استشهاد فلسطينيين باستنشاق الغاز السام من القصف الإسرائيلي

الصحة الفلسطينية تفحص عينات من الجثامين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن عددًا من المواطنين الفلسطينيين استشهدوا من جراء استنشاقهم غازًا سامًا بفعل القصف الصاروخي من الطيران الحربي الإسرائيلي على أهداف مدنية في قطاع غزة.

ونقلت مصادر محلية عن الصحة أنه وصل إلى مجمع الشفاء الطبي جثامين مجموعة من المواطنين، وقد تبين من خلال معاينة الطب الشرعي أن سبب الوفاة المباشر هو الاختناق مع وجود أعراض ظاهرية تؤشر إلى احتمالية تعرضهم لاستنشاق غازات سامة، وقد أُخِذت العينات اللازمة لاستكمال الفحوصات ذات العلاقة.

وسياسيًّا بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الفرنسي مانويل ماكرون اليوم في اتصال هاتفي التطورات والأحداث في مدينة القدس، وقطاع غزة، والضفة الغربية.

وأكد الرئيس عباس، خلال الاتصال، ضرورة وقف العدوان الإجرامي الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء الشعب في قطاع غزة وفي كل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية، خاصة في المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، ومنع الاستيلاء على أراضي ومنازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح.

ودعا فرنسا والاتحاد الأوروبي وأطراف الرباعية إلى لعب دور محوري لخلق أفق سياسي يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية، وعقد مؤتمر دولي للسلام يضمن إنهاء الاحتلال، واستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي أن بلاده تبذل جهودًا مع الأطراف ذات العلاقة، للوصول إلى تهدئة تضمن وقف التصعيد الجاري حاليًا، مشددًا على أهمية العمل بشكل فوري للوصول إلى التهدئة، وتجنيب المدنيين ويلات هذا التصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *