اخبار مصر

4 أسباب لشراء محمد صلاح في تشكيل فانتازي الدوري الإنجليزي

تنطلق بطولة الدوري الإنجليزي “بريميرليج” في موسمها الجديد 2022-2023، يوم الجمعة المقبل.. بداية طال انتظارها من قبل عشاق كرة القدم حول العالم.

ومع انطلاق الموسم الجديد، يعود الملايين لمعشوقتهم، لعبة “ فانتازي البريميرليج” والذي يستقطب العديد من عشاق الدوري الإنجليزي ومتابعيه، ليتنافسوا للمتعة أو حتى تحقيق الجوائز الأسبوعية التي تمنحها اللعبة العالمية.

ما هي لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي؟

وتمثل لعبة فانتازي نموذجًا لكرة القدم الافتراضية، ويختار المشارك فى اللعبة من الجمهور 15 لاعبًا بميزانية افتراضية لا تتجاوز 100 مليون جنيه ، بواقع 11 لاعبًا أساسيًا و4 لاعبين احتياطيين.

ويحصل اللاعبون على نقاط تبعًا لما يقدمونه خلال مباريات الدوري الإنجليزي.

ويحصل اللاعبون الذين يسجلون أهدافًا على نقاط تختلف تبعًا لمراكزهم في الملعب، حيث يحصل المهاجم على 4 نقاط، ويحصل لاعب الوسط على 5 نقاط، بينما يحصل المدافع وحارس المرمى على 6 نقاط، ويحصل أي لاعب يصنع هدفًا على 3 نقاط فقط.

ويستفيد حراس المرمى والمدافعون من خروجهم بشباك نظيفة بالحصول على 4 نقاط، ويستفيد لاعب الوسط بنقطة وحيدة في تلك الحالة، بينما يخسر اللاعبون نقاطًا في بعض الحالات تتمثل في الحصول على البطاقات الصفراء والحمراء، ومع استقبال كل هدفين للحراس والمدافعين.

لماذا يجب جلب محمد صلاح في تشكيلتك؟

ويُعد محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي هو أحد أبرز نجوم لعبة الفانتازي إن لم يكن أفضلهم على مر التاريخ، لما حققه من إنجازات حتى في تلك اللعبة، فهو أكثر اللاعبين حصولًا على النقاط في موسم واحد برصيد 303 نقطة موسم 2017-2018

ويُعد محمد صلاح هو أغلى لاعب في فانتازي الدوري الإنجليزي هذا الموسم بمبلغ 13 مليونًا، كونه هداف المسابقة الموسم المنقضي وأكثر من صنع أهدافًا.

وفي هذا التقرير، نستعرض أسباب تُلزم عشاق فانتازي الدوري الإنجليزي على استقطاب محمد صلاح في تشكيلتهم.

  • بداية ممتازة تُلازم محمد صلاح في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه لـ ليفربول، فهو اللاعب الوحيد الذي سجل أهدافًا في الجولات الافتتاحية لـ 5 مواسم متتالية في المسابقة، وستكون الفرصة مواتية له يوم السبت المقبل لتعزيز رقمه القياسي أمام فولهام الصاعد حديثًا للبريميرليج.
  • المتخصص الأول في فريقه، فهو اللاعب الذي يسدد ركلات الجزاء، يُنفذ الركلات الركنية، إضافة لإمكانية تسديده الركلات الحرة كمسدد ثان بعد ترينت ألكسندر أرنولد، ما يعزز من فرص محمد صلاح في حصد المزيد من النقاط سواء بالتسجيل أو الصناعة.
  • تخلص محمد صلاح من الضغوط التي لازمته بسبب أزمة تجديد عقده وإخفاقاته مع المنتخب الوطني، لذا فأن التوقعات لـ “مو” عالية بتقديم موسم مميز بعد تأكد بقاءه مع الفريق حتى 2025، وهو ما انعكس عليه بشكل واضح في الفترة الإعدادية وفي مباراة كأس الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي، حيث سجل هدفًا وصنع آخر، ليقود فريقه للتتويج باللقب.
  • نسبة امتلاك محمد صلاح العالية من قبل لاعبي الفانتازي والتي تُقدر بـ 59.9% حتى الآن، تعني أنه في حال إحراز “مو” لعدد من النقاط سيؤدي ذلك لتراجع ترتيب الغير مالكين له في اللعبة بل وسيؤثر ذلك على نقاطهم أيضًا، فبرغم كون قائد منتخب مصر أغلى لاعب بين لاعبي البريميرليج، إلا أن استقدامه يُعد أمرًا ضروريًا للمعطيات السابقة أيضًا لتجنب الخسائر الناتجة عن إحرازه للنقاط، فاللاعب قال بنفسه من قبل في أكثر من مناسبة:” قوموا بشرائي لأنني سأكون أكثر من يحرز نقاطًا.”