رياضة

حارس آرسنال السابق ينصح رامسديل

ملاعب -أكَّد حارس آرسنال السابق فيتو مانوني، أن على حارس الفريق الحالي أرون رامسديل، دراسة خياراته خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية.
اخبار الاردن

كان مانوني، بديلاً لفويسيتش تشيزني في آرسنال، قبل أن ينتقل إلى سندرلاند في 2013.

وحث الحارس الإيطالي رامسديل، على التفكير بعناية شديدة بمستقبله، إذا استمر دافيد رايا في اللعب أساسيًا على حسابه.

وقال مانوني، حارس ليل البالغ من العمر الآن 35 عامًا، في تصريحات لصحيفة “ذا صن”: “الأمر ليس سهلاً، لكنني لو كنت في مكان رامسديل سأتقبل الموضوع بطريقة سيئة. نصيحتي له هي مواصلة العمل”.

وأضاف: “انتظرت 8 سنوات قبل أن أصبح لاعبًا منتظمًا بالدوري الإنجليزي الممتاز، وكان على إيميليانو مارتينيز الانتظار لمدة 10 سنوات قبل أن يسرق الأضواء. لعب معارا عبر صفقات عديدة، لكن أولئك الذين يعملون وينتظرون وقتهم، يحققون مرادهم في نهاية الأمر”.

وتابع “لكن إذا لم تأتِ لحظة رامسديل مرة أخرى، فعليه أن يبحث عنها في مكان آخر! ليس هناك الكثير الذي يمكنه فعله. لقد فقدت مكاني بعد عام رائع. لقد كان من الصعب قبول الأمر”.

وصل رايا على سبيل الإعارة من برينتفورد في أغسطس/آب، على الرغم من أن رامسديل أدى بشكل رائع في الموسم الماضي.

وأردف مانوني “الفرق الكبرى تريد حارسي مرمى رائعين ومستعدين للعب في أي لحظة، لقد كنت اللاعب رقم 1 والاحتياطي، ويمكنني أن أخبرك أنه عندما تكون الخيار الأول فإنك تحتاج إلى دعم مجلس الإدارة ودعم الحارس الثاني”.

وواصل “عندما يكون لديك حارسان محتملان كخيار أول، فهذا لا يجعل الأمر أسهل بالنسبة للمدرب. إذا كان أرتيتا متعنتا فسيتمسك برايا، لكن إذا كان ذكيًا فإنه يختار الحارس الأفضل والأكثر جاهزية”.