تكنولوجيا

شركة إنتل تخسر نزاعًا قانونيًا مع حظر لمبيعات لمعالجاتها في ألمانيا!

في حادثة ليست الأولى من نوعها، عانت شركة إنتل من هزيمة قانونية في دعوى قضائية تتعلق ببراءة اختراع (مسروقة)، والتي كانت لها عواقب وخيمة على الشركة. فمن الآن فصاعدًا، لم يعد مسموحًا لشركة Intel بيع بعض معالجاتها في ألمانيا لأنها تنتهك براءات اختراع شركة R2 Semiconductor.

ولعل النقطة الوحيدة الإيجابية في الأمر هو أن المعالجات الممنوع تداولها هي معالجات من الأجيال الماضية مثل Ice Lake وTiger Lake وAlder Lake، بالإضافة إلى منتجات Xeon من جيل Ice Lake .

يدور النزاع القانوني في جوهره حول نوع من تكنولوجيا إمداد الطاقة في المعالجات، وقد كان النصر في محكمة مقاطعة دوسلدورف على خلفية الإجراءات الناجحة في ديسمبر 2023 من نصيب الشركة الألمانية، حيث أكدت المحكمة صحة براءة اختراع R2.

الجدير بالذكر هنا أن النزاع بين شركتي R2 وIntel قد اتّخذ منعطفاً حاداً بعض الشيء، حيث وصف متحدث باسم Intel شركة R2 بأنها شركة تعتمد في أنشطتها التجارية فقط على النزاعات القانونية. وفي المقابل، نفى مندوب R2 هذا الاتهام، مشيرًا إلى أن إنتل كانت مهتمة في الأصل بالاستثمار في R2، لكنها انسحبت من المفاوضات قبل وقت قصير من التوصل إلى صفقة في عام 2015. 

ليس هذا فحسب، ولكن طبقاً لقرارات المحكمة، فبالإضافة إلى حظر المبيعات، يتعين على Intel أيضًا تزويد R2 بمعلومات حول المنتجات المباعة في ألمانيا والتي تتأثر بحظر المبيعات. وعلى الجانب الآخر، أعلنت شركة Intel أنها ستحاول استئناف القضية لتجاوز والتخلص من هذا الحظر.

?xml>