اخبار مصر

الجنايني: حزنت لخسارة الزمالك «نهائي القرن» وسأشجع الأهلي أمام الوداد


محمد عبد المحسن


نشر في:
الجمعة 27 مايو 2022 – 1:08 م
| آخر تحديث:
الجمعة 27 مايو 2022 – 1:08 م

كشف عمرو الجنايني، الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة، حزنه على خسارة الزمالك نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 «نهائي القرن» أمام الأهلي، والذي أقيم خلال فترة توليه مسؤولية الاتحاد، مؤكدًا دعمه للنادي الأهلي ضد الوداد المغربي.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة من مساء الإثنين المقبل، في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامسة بالدار البيضاء.

وقال الجنايني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «MBC مصر»: «سأشجع الأهلي في النهائي لأنه يمثل مصر وسيضيف لبلدي بطولة جديدة».

وأضاف: «حزنت لخسارة الزمالك نهائي القرن وضياع هذا اللقب الإفريقي، إلا أن سعادتي كانت في خوض 3 فرق مصرية نهائي بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، بعدما وصل بيراميدز أيضا للمرحلة النهائية».

وكان الزمالك خسر لقب دوري الأبطال عام 2020 أمام غريمه الأهلي بهدفين مقابل هدف، فيما خسر بيراميدز نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي 1-0.

في سياق آخر، كشف الجنايني كواليس أزمة محمد فضل، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، ولاعب الأهلي، محمود عبد المنعم كهربا، في مراسم تتويج بطولة الدوري قبل الماضية.

وقال الجنايني: «ما حدث غير لائق من جانب كهربا، هناك بروتوكول في مراسم تتويج الدوري كسره لاعب الأهلي، كنت أتمنى أن يبادر مجلس إدارة الأهلي بمعاقبة كهربا وإنهاء الأزمة سريعا لكن هذا لم يحدث».

وأتم: «لا صحة لما تردد عن إنهاء أزمة كهربا مع فضل ب “قعدة عرب” كما تردد حينها، اللاعب تقدم باعتذار رسمي مكتوب في مقر اتحاد كرة القدم، وفي حضور المحامي الخاص بالنادي».