منوعات

الخطوط السعودية تدشن أولى رحلاتها إلى مطار برمنجهام بالمملكة المتحدة

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، عن تدشين أولى الرحلات المباشرة والمنتظمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار برمنجهام الدولي بالمملكة المتحدة، وذلك بالشراكة مع برنامج الربط الجوي، وذلك ضمن المراحل التطبيقية لاستراتيجية الخطوط السعودية التي تستهدف الوصول إلى محطاتٍ دولية جديدة لربط العالم بالمملكة.

وأوضحت الشركة، في بيان أن الوجهة الجديدة تعدّ الثالثة بالمملكة المتحدة والمطار الرابع الذي تسيّر رحلاتها له بعد كل من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن ومطار مانشستر.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن المراحل التطبيقية لاستراتيجية الخطوط السعودية التي تستهدف الوصول إلى محطاتٍ دولية جديدة لربط العالم بالمملكة ووفق دراسات تسويقية وتشغيلية، وضمن خطة مجموعة الخطوط السعودية المُعلنة للتشغيل إلى 25 وجهة في 3 قارات حول العالم.

وغادرت أولى رحلات الخطوط السعودية مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مدينة برمنجهام، بحضور القنصل البريطاني العام لدى المملكة سيسيل البليدي، ونائب الرئيس للاستراتيجية والتواصل لبرنامج الربط الجوي سلطان عطيفي، ونائب الرئيس للشؤون التجارية لبرنامج الربط الجوي راشد الشمري، إلى جانب نائب الرئيس للمبيعات بالخطوط السعودية، منال الشهري.

وقالت نائب الرئيس للمبيعات بالخطوط السعودية منال الشهري، إن الشركة تعتز بتوسيع نطاق عملياتها التشغيلية في المملكة المتحدة لتوفير المزيد من الخيارات لضيوفها.

من جانبه، أكد نائب الرئيس للاستراتيجية والتواصل لبرنامج الربط الجوي سلطان عطيفي أن الخط الجديد يعزز نمو شبكة الرحلات بالشراكة مع برنامج الربط الجوي ويسهم في دعم الأهداف السياحية بين السعودية والمملكة المتحدة وتسهيل وتنظيم عمليات السفر وإجراءاته.

يشار إلى أن الخطوط السعودية ستقوم بتشغيل 3 رحلات أسبوعية بين مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار برمنجهام الدولي، سعيًا من “السعودية” لتوفير مزيد من الخيارات لضيوفها، ضمن خطتها لزيادة الوجهات التي تواكبها تنمية غير مسبوقة لأسطول طائراتها بما يحقق المستهدفات التشغيلية.