اخبار السعودية

«الجوازات السعودية» تتُيح خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه يمكن عبر منصة أبشر الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وكامل تفاصيلها بشكل إلكتروني.

ونشرت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، منشورًا ذكرت فيه: «عبر منصة أبشر، بإمكانك الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وكامل تفاصيلها بشكل إلكتروني.» وتلقى حساب أبشر في «تويتر» تساؤلاً جاء فيه: هل يشمل لأمر الملكي تجديد الإقامة والخروج والعودة الجنسية اليمينة؟

من جانبه علق أبشر على التساؤل، قائلًا: يرجى توجيه الاستفسار للجوازات. ومن ناحيتها، أوضحت الجوازات السعودية، أن التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي: البرازيل، إندونيسيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند، إثيوبيا، فيتنام، أفغانستان، جنوب أفريقيا، زيمبابواي، نامبيا، موزمبيق، بوتسوانا، ليسوتو، إسواتيني.

وكانت المديرية العامة للجوازات، قد بدأت بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 28/6/1443هـ الموافق 31/1/2022م. في سياق متصل، أعلنت الجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتدوينات الصغيرة عن طريقة الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وأشارت المديرية العامة للجوزات السعودية إلى ضرورة الاتصال بتلك الرقمين في الحالات السابقة:

– (911) في منطقتي مكة المكرمة والرياض

– (999) في جميع مناطق المملكة 

وفي وقت سابق، كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتدوينات الصغيرة، عن أن المنشأة التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة أو تترك عمالتها يعملون لحسابهم الخاص أو لدى غيرهم أو استخدامها عمال غيرها، ستُطبق بحقها غرامة مالية تصل إلى (100,000) ريال.

وتابعت المديرية العامة للجوزات السعودية: والحرمان من الاستقدام مدة تصل إلى خمس سنوات والتشهير، والسجن للمدير المسؤول مدة تصل إلى سنة مع الترحيل إن كان وافدًا، مضيفة أن الغرامات تتعدد بتعدد الأشخاص.

اقرأ أيضًا:

القنصلية في موريشيوس تعلن عن رحلة لعودة المواطنين إلى جدة